اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / في خـروج غير مسبوق : الخـارجية المغـربية تهاجم الحليف الإستراتيجي للمملكة، “فـرنسا” وتصفها بالقوة الإستعماريـة

في خـروج غير مسبوق : الخـارجية المغـربية تهاجم الحليف الإستراتيجي للمملكة، “فـرنسا” وتصفها بالقوة الإستعماريـة

في خروج غير مسبوق لوزير الشؤون الخارجية والتعاون المغربي، ضد الحليف الاستراتيجي للمملكة المغربية، هاجم صلاح الدين مزوار فرنسا، واصفا إياها “بالقوة الاستعمارية التي تحن لعهود الاستعمار”. 

واستغرب رئيس حزب التجمع المغربي للأحرار، الذي كان يتحدث خلال لقاء زعماء أحزاب الأغلبية في الرباط يوم السبت، لما وصفها بالوصاية التي تحاول أن تفرضها فرنسا على المغرب، مشددا على ضرورة “التعامل بالند مع قوى استعمارية ما زالت تتعامل بمنطق الوصاية”.  

مزوار شدد في كلمته على ضرورة “التعامل مع هذه القوى التي كانت تعتقد أنه يمكنها التعامل بمنطق إعطاء الأوامر للمملكة”، مضيفا أن “المغرب يرفض هذه الوصاية، لذلك لابد من بناء ذواتنا، لأنه لا يمكن الذهاب في هذا الاتجاه إلا مع رصانة البيت الداخلي”، على حد تعبير مزوار الذي أشار إلى “ما يتعرض له المغرب من ضربات”.  

وقال مزوار إن المملكة تلقت “ضربات أولى وستتبعها ضربات أخرى”، معتبرا استدعاء مدير الإدارة العامة للتراب المغربي، المعروفة بـ”الديستي”، عبد اللطيف الحموشي من قبل القضاء الفرنسي، والمس بشرف وزيرة في الحكومة المغربية، ما هي إلا ضربات أولية قبل سلسلة من الضربات الأخرى القادمة.

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.