اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / بالفيديـو والصـور: “تنفـيذاً لخـطة الأستنفار، وفـد صحــراوي يشارك الجالية بجزر كَنَاريا احتـفالات عيد الوحـدة الـوطنيـة”.

بالفيديـو والصـور: “تنفـيذاً لخـطة الأستنفار، وفـد صحــراوي يشارك الجالية بجزر كَنَاريا احتـفالات عيد الوحـدة الـوطنيـة”.

تنفـيذاً لخـطة الأستنفار الشاملة والمفتوحة والتي  أطلقتها الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب بداية سبتمبر الماضي، أفاد موفد شبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية الأخ”براهيم السيفر”، إلى لاس بالماس دي غران كناريا الإسبانية مساء أمس الجمعة، أن وفداً صحراوياً هاماً، يتقدمه السيد “أحمتو محمد أحمد” المسؤول المكلف بالجالية الصحراوية بأروبا، وممثل جبهة البوليساريو بجزر الكناري السيد “حمدي منصور”،  إضافة إلى ممثلي جمعيات الجالية الصحراوية، قد شاركوا في لقاءات نظمتها الجالية وذلك  احتفالاً بذكرى  عيد الوحدة الوطنية وذكـرى بناء أول خيمة بمخيم أڭديم أزيك.      
وفي هذا السياق أكد السيد “أحمتو محمد أحمد”، في مداخلة له أنه  لا يوجد أمام الشعب الصحراوي أي خيار  سوى التمسك بوحدته الوطنية، للنجاح في مواجهة الاحتلال المغربي الذي بات في مراحله الأخيرة.       

وشدد الأخ أحمتو، على أن الشعب الصحراوي قطع مراحل مهمة  نحو النصر الحاسم على الاحتلال، وبتالي  أصبح  من لازم والمؤكد التصدي لكافة المؤامرات  التي تحاك ضدنا وضد وحدتنا، عن طريق تحصين كافة المكتسبات الوطنية وعلى رأسها الدولة الصحراوية كحقيقة لا رجعة فيها.       

وأبرز الأخ أحمتو، على أن الجالية الصحراوية  تلعب دوراً أساسياً في معركة التحرير، وبتالي عليها الأنخراط على قدم وساق في خطة الأستنفار الشاملة.       

هذا وحيا الأخ أحمتو، دور الجالية الصحراوية بأوربا الكبير ومشاركتها القوية في كافة الاستحقاقات الوطينة، حيث تقدم باسمها بأحر التعازي القلبية لعائلة الشهيد البطل حسنة الولي، كما أستنكر بشدة أقدام سلطات الاحتلال المغربية، على دفن جثمانه الطاهر دون علم عائلته، معتبرا ذلك عمل إجرامي معاد للإنسانية يجب تقديم مرتكبيه للعدالة.       

وفي الأخير قال المسؤول المكلف بالجالية الصحراوية بأروبا، أنه لا بد من دعم انتفاضة الإستقلال المباركة بالمناطق المحتلة والوقوف الى جانب ثوراها.       

ومن جهة أخر وفي مداخلة له، قال  السيد “حمدي منصور” ممثل جبهة البوليساريو بجزر الكناري أن تاريخ 12 أكتوبر 1975 يعتبر محطة محورية في تاريخ ثورتنا المجيدة،  بل شكل  إنعطافا حقيقيا في تاريخ شعبنا المناضل ومقاومته الوطنية الباسلة ضد الاحتلال المغربي الغاشم.       

وحذر بشدة الديبلوماسي “حمدي منصور”، من المكائد والدسائس والمؤامرات والأطماع التي تحاك ضد قضية الشعب الصحراوي مؤكدًا أنها‬ ستنكسر في الأخير على صخرة وحدتنا.       

وطالب كذلك، من كل الصحراويين  أين ما تواجدو بالإنخراط الفوري في خطة الأستنفار الشاملة والإلتزام التام بتقوية الذات لمواجهة كافة التحديات.       

ونوه الأخ “حمدي منصور”، بصمود الصحراويين في وجه الاستكبار المغربي، معتبرا أن ما تتعرض له جماهيرنا بالصحراء الغربية المحتلة وشمال البلاد، يرقى إلى جرائم ضد الإنسانية لانه يمارس القتل في حق مدنيين عزل مع سبق الإصرار والترصد، كما حدث مؤخراً مع الشهيد البطل حسنة الولي بالداخلة المحتلة شهيد الإعتقال السياسي.       

نشير إلى أن المسؤول المكلف بالجالية الصحراوية بأروبا، وممثلة الجبهة بكناريا، ذكرا بحدث ملحمة بناء أول خيمة بمخيم أڭديم أزيك معتبرين أن 10 أكتوبر، من كل عام يعتبر فرصة تاريخية من أجل تجسيد الوحدة الوطنية، واستثمار تضحيات وصمود تلك المحلمة التاريخية، من أجل تحرير الوطن والعمل على نشر ثقافة التسامح والتضامن بين الجميع، والعمل على تأجيج الانتفاضة السلمية وتفعيلها في الميدان،  والوقوف الى جانب كافة المعتقلين السياسيين الصحراويين، وخاصة مجموعة أسود ملحمة أكديم إزيك، والاستعداد الجدي للاستحقاقات القادمة.       

الجالية الصحراوية وممثليها، كانت لهم مداخلات متعددة، كما أفاد موفد شبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية من عين المكان، حيث أجمعت جميعها على أنه لاسبيل  سوى التوحد، ولا خيار سوى  التمسك بكافة سبل الوحدة الوطنية و في مقدمتها الإلتفاف حول ممثلنا الشرعي و الوحيد الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب.           

ونذكر في الأخير، أن المشاركون نوهو بأهمية الحدث، كما رفعو صور الشهيد حسنة الولي، والمعتقليين و الأعلام الوطنية من مختلف الأحجام، ورددوا شعارات مطالبة بخروجة الاحتلال المغربي و متمسكة بالجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء و واد الذهب كممثل الشرعي ووحيد وأوحد للشعب الصحراوي.

تغطية  شبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية لأنشطة جمعيات الجاليات الصحراوية بأوروبا بمناسبة تخليد ذكرى عيد الوحدة الوطنية وذكـرى بناء أول خيمة بمخيم أڭديم أزيك.

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.