اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / حكومة مورثيا تتبرع بآليات لنقل المؤن لفائدة الصحراوييـن.

حكومة مورثيا تتبرع بآليات لنقل المؤن لفائدة الصحراوييـن.

مساهمة منها في قافلة التضامن الانسانية ، تبرعت حكومة مقاطعة مورثيا للمرة الثانية على التوالي بمجموعة من الآليات لنقل الأغذية والأدوية الى مخيمات اللاجئين الصحراويين. وقد حضر حفل التسليم وفد يتقدمه وزير الاقتصاد والمالية السيد فرانسيسكو مارتنيز اسينسيو ويضم في عضويته الأمين العام للوزارة السيد.
فرناندو لوبيز ميراس، والسيدة مريم بيريز البالاديخو المديرة العامة ، للملكية العامة و التراث و تقنية المعلومات والاتصالات والسيد خوان بلاسكيز مدير الورشة الجهوية، أما عن الجانب الصحراوي فقد حضر حفل التسليم  السيد خطري آدوه عضو الأمانة الوطنية للجبهة ، رئيس المجلس الوطني بمعية ممثل الجبهة السيد محمد لبات مصطفى، اضافة الى السيدة تيريسا بوستيكو كلير رئيسة جمعية الصداقة مه الشعب الصحراوي بمارمينور بمنطقة سان خابيير. 
الوزير الاسباني الذي تحدث عن الوضعية الصعبة التي يعيشها الشعب الصحراوي في المخيمات بسبب النقص الحاد في الأدوية والأغذية ، جدد التزام حكومته على مواصلة دعم اللاجئين الصحراويين، خصوصا الفئات التي تحتاج الى رعاية خاصة كالأطفال والنساء والشيوخ. 
من جهته السيد خطري آدوه بعد ان شكر حكومة مورثيا على ما تقدمعه من دعم وتضامن للشعب الصحراوي ، قدم عرضا عن كفاح الشعب الصحراوي ، مبرزا ان مشكل الصحراء الغربية يظل مشكل تصفية استعمار لم تكتمل بعد ، ويجب ان يجد حله وفق مقتضيات الشرعية الدولية. 
موضحا انه لا توجد دولة تعترف بسيادة المملكة المغربية على الصحراء الغربية، . 
كما نقل انشغالات جبهة البوليساريو، والحكومة الصحراوية ازاء انتهاكات حقوق الانسان المتكررة في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية.

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.