اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / نقل السجين السياسي عمار الگزاري إلى المستشفى بالداخلة

نقل السجين السياسي عمار الگزاري إلى المستشفى بالداخلة

نقلت إدارة السجن المحلي بمدينة الداخلة / الصحراء الغربية في حدود الساعة 10 صباحا بتاريخ 10 أكتوبر / تشرين أول 2014 السجين السياسي الصحراوي ” عمار الگزاري ” إلى المستشفى الإقليمي بمدينة الداخلة / الصحراء الغربية.                      
و في هذا الصدد أفادت عائلة السجين السياسي الصحراوي  ” عمار الگزاري ” أن ابنها ظل و لمدة حاولي 15 يوما يطالب إدارة السجن المحلي المذكور بنقله إلى المستشفى بسبب آلام حادة في الخصيتين سبق و أن خضع على إثرهما للعلاج لحوالي 04 مرات بالمستشفيين الإقليميين بالعيون و الداخلة / الصحراء الغربية.                      
و بداخل المستشفى أكد السجين السياسي الصحراوي ” عمار الگزاري ” لعائلته أنه خضع لفحوصات طبية دامت حاولي ساعة و نصف من طرف طبيبة مختصة قبل أن يتم إرجاعه إلى زنزانته بالسجن المحلي المذكور.                      
و عن أسباب إصابة ” عمار الگزاري ” بآلام حادة على مستوى الخصيتين أكدت عائلته أن هذه الآلام ناتجة عن التعذيب الجسدي الذي تعرض له من قبل عناصر و ضباط الشرطة القضائية المغربية أثناء الاحتفاظ به رهن الحراسة النظرية بمخفر الشرطة بمفوضية الشرطة بالداخلة / الصحراء الغربية.                     
و يعد السجين السياسي الصحراوي ” عمار الگزاري ” المحكوم ب 03 سنوات سجنا نافذا أول معتقل سياسي ينقل إلى المستشفى بعد الوفاة الغامضة لسجين الرأي  الصحراوي ” حسنة الوالي ” الذي نقل إلى المستشفى بتاريخ 24 سبتمبر / أيلول 2014 قبل أن يعلن عن وفاته بتاريخ 28 سبتمبر / أيلول 2014 بالمستشفى العسكري الرابع بمدينة الداخلة / الصحراء الغربية.
المكتب التنفيذي لتجمع المدافعين الصحراويين عن حقوق الإنسان.

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.