الرئيسية / اخبار / “بشريا بيون، خدجتو منت كينا، علي سالم التامك” ينشطـون نـدوة تـضامنيـة مـع القضـية الصحـراويـة بعاصـمة الأنــدلس.

“بشريا بيون، خدجتو منت كينا، علي سالم التامك” ينشطـون نـدوة تـضامنيـة مـع القضـية الصحـراويـة بعاصـمة الأنــدلس.

بمناسبة تسليم جائزة الطبيب الاسباني المعروف خوان انطونيو كونزاليس كارابيو ” والتي تمنحها سنويا جمعية سيبيا للتضامن مع الشعب الصحراوي لأي شخصية كرست حياتها وامكانياتها خدمة ومناصرة للقضية الصحراوية  .

هذه السنة أختير لها محامي ومدافع الشعب بجهة الاندلس السيد خوسي تشاميثو حيث شكلت مناسبة تسليمه الجائزة مساء يوم  الخميس 09 اكتوبــــر 2014  بمقر ” دار الصحراء أمينتو حيدار”  فرصة لتلاوين حركة التضامن الواسعة بجهة الاندلس للتعبير عن الموقف المبدئي من القضية الصحراوية وفي نفس الوقت إدانة جريمة القتل العمد للسجين السياسي الصحراوي حسنة الوالي من قبل الاحتلال المغربي مؤخرا بمدينة الداخلة المحتلة  . 

وقد تميز هذا النشاط النضالي بمجموعة من التدخلات لكل من : 
ـ الأخ بشرايا بيون عضو الامانة الوطنية ممثل جبهة البوليساريو باسبانيا  
ـ السيد :  فيرناندو بيرايطا رئيس جمعية التضامن مع الشعب الصحراوي بسيبيا  
ـ السيد : ديكو كانيا ميرو أمين عام نقابة الفلاحين بالاندلس  
ـ السيد :  إن ريكي سانتيا مدير وكالة التعاون بالحكومة الجهوية بالاندلس  
ـ السيد : اكنا سيو كاسيا نائب رئيس البرلمان الجهوي بالاندلس   
ـ سجين الرأي الصحراوي السابق نائب رئيس تجمع المدافعين الصحراويين عن حقوق الانسان علي سالم التامك  
ـ السيد : خوسي تشاميثو محامي الشعب بجهة الاندلس  

وقد نشطت هذا اللقاء الأخت خديجتو المخطار الملقبة بمنت كينا، عضو الإتحاد الوطني للمرأة الصحراوية ومسؤولته على المستوى الإسباني، حيت تخلله عرض شريطين للفيديو الاول  يستعرض حياة الطبيب خوان أنطونيو ونشاطه الانساني والتضامني بمخيمات اللاجئين الصحراويين  والشريط الثاني يتناول جزء من مسيرة محامي الشعب ومواكبته لمجموعة من المحطات النضالية المساندة لقضية الشعب الصحراوي.  

وفي الختام تم تسليم الجائزة التي تحمل اسم الطبيب لمحامي الشعب بالاندلس وقد سلمها له  الاخ علي سالم التامك باإعتباره أول من تسلــــم هذه الجائزة من المدافعين الصحراويين عن حقوق الانسان في يونيو 2005 .

وتجدر الاشارة أن هذا اللقاء أطرته تمثيلية جبهة البوليساريو بتنسيق مع جمعية التضامن مع الشعب الصحراوي بسيبيا وقد حضر عن التمثيلية الصحراوية الاخ عابدين بشرايا المندوب الجهوي بالاندلس  ونائبه الاخ باها المصطفى ومساعده محمد المصطفى  ،هذا النشاط التضامني الذي عرف حضورا مكثفا ونوعيا للمناصرين للقضية الصحراوية .

تغطية  شبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية لأنشطة جمعيات الجاليات الصحراوية بأوروبا بمناسبة تخليد ذكرى عيد الوحدة الوطنية وذكـرى بناء أول خيمة بمخيم أڭديم أزيك.      

   

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.