اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / الديبلوماسي السيد حمدي منصور : “المغرب يعرقل المساعي الأممية لحل النزاع في الصحراء الغربية”.

الديبلوماسي السيد حمدي منصور : “المغرب يعرقل المساعي الأممية لحل النزاع في الصحراء الغربية”.

أوضح اليوم الخميس ، ممثل جبهة البوليساريو بجزر الكناري السيد حمدي منصور”   ان المغرب يعرقل المساعي الاممية  لحل النزاع في الصحراء الغربية المحتلة ،  وذلك في لقاء جمعه باعضاء   من البرلمان الجهوي الكناري.

و أشار الدبلوماسي الصحراوي اثناء استقباله بمقر البرلمان الجهوي الكناري، الى ان المغرب ينسف كل الجهود الاممية لتسوية النزاع  في الصحراء الغربية، موضحا ان النظام المغربي  يضع شتى العراقيل امام زيارات المبعوث الشخصي للامين العام السيد كيرستوف روس الى المناطق المحتلة من الصحراء الغربية.

وتناول اللقاء  الذي حضره  ممثلو كل من الحزب الشعبي الاسباني والحزب الاشتراكي العمالي الاسباني وحزب القوميين ” التحالف الكناري ” الذي يرأس حكومة الائتلاف الكنارية،  تطورات القضية الصحراوية على الصعيد الدولي   وازاء سياسية ” لي الذراع” التي يمارسها المغرب تجاه الامم المتحدة، دعا  حمدب منصور الى ممارسة المزيد من الضغط على المغرب ليمتثل للوائح وقرارات الامم المتحدة، محملا اسبانيا المسؤولية السياسية،  القانونية والأخلاقية تجاه الصحراويين.

واطلع المندوب الصحراوي  محادثيه على وضعية حقوق الإنسان المتدهورة في المناطق المحتلة، اين يتعرض المواطنون الصحراويون العزل لشتى الانتهاكات، بشهادة المراقبين الدوليين المستقلين ومنظمات حقوقية وازنة، كمنظمة العفو الدولية التابعة للأمم المتحدة ، ومنظمة “هومن رايش ووتش”، ومؤسسة روبرت كيندي الأمريكية لحقوق الإنسان.   

واعرب المسؤولون الكناريون عن دعمهم اللامشروط لحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير، متعهدين بالعمل اتجاه الحكومة الاسبانية  لتتبنى موقفا واضحا من القضية الصحراوية تعمل على التعجيل بتصفية الاستعمار من الصحراء الغربية عبر تنظيم استفتاء حر ونزيه وفي اقرب الآجال.

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.