اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / صدور كتاب جديد عن حياة الفنانة الكبيرة مريم منت الحسان يحمل عنوان :”مريم الحسان تقول لكل العالم أنها صحراوية”

صدور كتاب جديد عن حياة الفنانة الكبيرة مريم منت الحسان يحمل عنوان :”مريم الحسان تقول لكل العالم أنها صحراوية”

أفادت شبكة مراسلي ميزرات الإعلامية الإلكترونية  بالديار الإسبانية أنه  تم الإعلان مؤخراً عن صدور كتاب جديد عن حياة الفنانة الكبيرة مريم منت الحسان يحمل عنوان : “مريم الحسان تقول لكل العالم أنها صحراوية” لكاتب الإيطالي جالو كار.

ويتناول الكتاب سيرة الفنانة مريم منت الحسان متوقفا عند أبرز محطات حياتها الفنية والإنسانية، وما حققت مسيرتها الفنية من إنجازات تاريخية في خدمة الثورة الصحراوية من أجل الاستقلال والسيادة.

ويركز الكتاب على استعراض معاناة الشعب الصحراوي من انتفاضة “الزملة” التاريخية بعتبارها محطة فاصلة في تاريخ المقاومة الصحراوية ضد الوجود الاستعماري في الصحراء الغربية وقائدها  الفقيد محمد سيدي إبراهيم بصيري مروراً بسيرة حياة مفجر الثورة الوالي مصطفى السيد وصولاً إلى ما يعيشه الصحراويون اليوم من تحدي وصمود في مخيمات العزة والكرامة وبالمناطق المحتلة من أجل ضمان تحقيق مطالبهم في حق تقرير المصير.

ويخصص الكاتب فصلًا حول تجربة الفنانة مريم منت الحسان بعتبارها المبدعة و الملتزمة والتي استطاعت بصوتها الذهبي الثوري وبعبقريتها والتزامها واحساسها في تسجيل وتأريخ مأسآة شعبها في أغاني كاملة المعالم.

ويتوقف الكاتب عند إلتزام الفنانة مريم منت الحسان بالثقافة الصحراوية الأصيلة منذ نعومة أظفارها.

وتضمن الكتاب اسهاماتها في الفن العالمي وذكرياتها وما كتب عنها، وأسماء  بعض أغانيها الوطنية الخالدة.

واستعرض الكتاب صور عن نشاطتها وحفلاتها بالداخل والخارج مستحضرا المحطات الفنية والتي كان أخراها المهرجان العالمي للسينما بالصحراء الغربية.

وتضمن الكتاب شهادات أجمعت على المكانة الرائدة التي وصلتها الفنانة الصحراوية القديرة مريم منت الحسان في مسيرتها الفنية الحافلة بالألقاب .  

صورة أعلاه من غلاف الكتاب.

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.