الرئيسية / اخبار / جمعيات الجـاليات الصحراوية بأوروبا تشتغل على قدم وساق من أجل “تخليد ذكرى الوحدة الوطـنية” في أحسن الظــروف.

جمعيات الجـاليات الصحراوية بأوروبا تشتغل على قدم وساق من أجل “تخليد ذكرى الوحدة الوطـنية” في أحسن الظــروف.

أكدت كافة مكاتب شبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية بعدد من دول الإتحاد الأوربي طيلة الأسبوع الماضي، أن جمعيات الجاليات الصحراوية بأوروبا تشتغل على “قدم وساق” بل رفعت من درجة تأهبها  تماشياً مع خطة الأستنفار الشاملة والمفتوحة والتي ستدخل حيز التنفيذ ابتداء من يوم الجمعة القادم 10 أكتوبر 2014.

هذا و تعمل جمعيات الجالية الصحراوية بأوروبا منذ أسابيع ماضية بتنسيق مع مختلف مكاتب الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب بمختلف دول الاتحاد  الأوروبي من أجل إنجاح الاستحقاقات الوطنية والتي يبقى أبرزها تخليد ذكرى عيد الوحدة الوطنية وذكـرى بناء أول خيمة بمخيم أڭديم أزيك.

و المنتظر أن يشارك وفد صحراوي رفيع من  أعضاء الأمانة الوطنية للجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب يتقدمهم الأخ خطري آدوه رئيس البرلمان الوطني في الاحتفالات المخلدة للذكرى إعلان الوحدة الوطنية، ذلك الحدث الذي رصد التاريخ الوطني وسجل الثورة الصحراوية بحصانة أبدية تنم عن وعي وإدراك بالمرحلة واستشراف للمستقبل.

وكانت جبهة لبوليساريو قد أعلنت بداية شهر سبتمبر الماضي عن خطة لحالة الاستنفار الشامل والمفتوح، وترتكز على ركائز فصلتها الخطة في جوانب عسكرية، سياسية، أمنية، اقتصادية وخارجية ـ إعلامية، تواكبها خطة إعلامية مستمرة.

وتشمل حالة الاستنفار مخيمات اللاجئين الصحراويين والنواحي العسكرية لقوات جيش التحرير الشعبي الصحراوي، والأراضي المحررة الصحراوية، وأماكن تواجد الجالية الصحراوية، والتمثيليات والسفارات الصحراوية بالخارج.  

وتأتي خطة الاستنفار هذه كإحدى نتائج الدورة التاسعة للأمانة الوطنية لجبهة البوليساريو، وتعتبر بمثابة ترسيم لمحاور السياسة الوطنية للحكومة الصحراوية إلى غاية انعقاد المؤتمر 14 للجبهة، المقرر عقده في 2015.

صورة من أرشيف تصوير شبكة ميزرات.

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.