اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / عائلـة الشهـيد حسنة الولي تؤكـد لـ”ميـزرات” أنـه لن يكـون هناك دفن دون إجراء تحقيق، ووكيل الملك يرفض”التــأشير”

عائلـة الشهـيد حسنة الولي تؤكـد لـ”ميـزرات” أنـه لن يكـون هناك دفن دون إجراء تحقيق، ووكيل الملك يرفض”التــأشير”

أكد شقيق الشهيد الصحراوي البطل حسنة الولي خلال حديثه في نشرة الأخبار المسائية التي بثت على  أمواج إذاعـــة ميزرات الإخبارية بالعيون المحتلة أمس الأربعاء، أن العائلة لن  تقبل “أبدا”  بأن يدفن ابنها الشهيد دون إجراء تحقيق عاجل ونزيه ومستقل يكشف ملابسات وفاته.

وأضاف “فضالي الولي”، أن كل المساومات التي قامت بها السلطات المغربية خلال الأيام الماضية عن طريق سماسرتها، لن تنجح ولن تؤثر عن موقف العائلة الثابت من القضية.

هذا  حذر شقيق الشهيد، من وقوع السلطات المغربية في فخ المغامرة، بدفن حسنة الولي دون إجراء تشريح طبي محايد لجثته، للوقوف على حقيقة وملابسات هذه الجريمة البشعة.

وتحاول سلطات الاحتلال المغربية ، الضغط على العائلة منذ أيام للتراجع عن الامتناع عن دفنه بمختلف الطرق.

وفي سياق متصل، ذكر بيان إخباري صادر من المكتب التنفيذي لتجمع المدافعين الصحراويين عن حقوق الإنسان توصّلت شبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية بنسخة منه، بان وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بمدينة الداخلة المحتلة رفض يوم أمس الأربعاء التأشير و التصديق على شكوى تقدمت بها عائلة الشهيد إلى السيد الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بالعيون المحتلة تحت إشراف وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية المذكورة. 

 و في إفادة لعائلة الشهيد الصحراوي ” حسنة الوالي ” الذي توفي في ظروف غامضة بالسجن العسكري الرابع بمدينة الداخلة / الصحراء الغربية ، أنها توجهت إلى المحكمة الابتدائية بهدف وضع شكوى متعلقة بقضية الوفاة الغامضة لابنها إلى السيد الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بالعيون / الصحراء الغربية تحت إشراف وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بالداخلة / الصحراء الغربية، الذي تسلم الشكوى قبل أن يأمر العائلة بضرورة توجيهها مباشرة إليه عوض الوكيل العام للملك بمحكمة الستئناف، و هو ما فعلته العائلة ، لكنها فوجئت مرة أخرى برفض وكيل الملك التأشير و التصديق على الشكوى كدليل على أنه تسلمها.                      

و أضافت عائلة المرحوم الشهيد ” حسنة الوالي ” أنها اضطرت بنفس التاريخ إلى بعث شكوى وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بالداخلة / الصحراء الغربية و شكوى الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالعيون / الصحراء الغربية عبر البريد المضمون أمانة.                      

و نفس المعاناة و المشاكل عانت منها عائلة الشهيد الصحراوي ” حسنة الوالي ” مع إدارة المكتب المحلي للمجلس الوطني لحقوق الإنسان المغربي ، الذي رفضت إدارته التأشير على الشكوى الموجهة لرئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان المغربي بالرباط / المغرب ، مكتفية بإرسالها عبر الفاكس إلى إدارة المجلس بالمدينة المذكورة.                     

و أكدت عائلة الشهيد الصحراوي ” حسنة الوالي ” أن موضوع هذه الشكاوى يتحدد في الشكوى ضد إدارة السجن و ضد إدارة المستشفيين المدني و العسكري بالداخلة و في طلب تحقيق عاجل مع إجراء تشريح طبي يشرف عليه أطباء مختصون في الطب الشرعي على جثة ابنها ” حسنة الوالي ” المتوفى بالمستشفى العسكري.                      

و إلى جانب ذلك طالبت العائلة تمكينها من ملف طبي متكامل يتطرق إلى الوضعية الصحية لإبنها منذ إجرائه لعمليتين جراحيتين على مستوى يده اليمنى بالمستشفى الإقليمي و العسكري بالداخلة إلى إخضاعه للعلاج بذات المستشفيين إلى أن توفي بتاريخ 28 سبتمبر / أيلول 2014 حسبما أعلنته إدارة المستشفى العسكري بالداخلة / الصحراء الغربية، كما طالبت باستدعاء الشهود من السجناء الذين كانوا على مقربة من معاناته الصحية منذ اعتقاله إلى أن غادرهم بتاريخ 24 سبتمبر / أيلول 2041 متوجها إلى المستشفى.

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.