اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / “جامـعة مورثيا” تحتضن الطبعة الثالثة للأيام التضامنية مع تاريخ وأمجاد ومعانــاة وصمود وتحـدي الشـعب الصحـراوي.

“جامـعة مورثيا” تحتضن الطبعة الثالثة للأيام التضامنية مع تاريخ وأمجاد ومعانــاة وصمود وتحـدي الشـعب الصحـراوي.

أكد مدير مكتب شبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية في مقاطعة مورثيا الإسبانية، المقاتل “براهيم الناجم دداش” أن يوم الاثنين الماضي بجامعة مورثيا احتضنت  اجتماعا للجنة المشرفة على تنظيم الطبعة الثالثة للأيام التحسيسية والتضامنية مع الشعب الصحراوي التي ستحتضنها جامعة مورثيا في الفترة ما بين 28،29 و 30 من شهر أكتوبر القادم، حسب ما افادت به تمثيلية جبهة البوليساريو بمورثيا.

وأوضح  المصدر، أن اللجنة المشرفة التي تدارست وتبادلت وجهات النظر قصد انجاح برنامج الأسبوع التضامني تتكون من “خوسي انطونيو كوميز” نائب رئيس الجامعة ، مكلف بالاتصال والثقافة، والسيد “برناردو كاسكالاس ساليناس” نائب رئيس الجامعة ، مكلف بالتنسيق الدولي ، وأيضا السيد ماتياس باليبريا رئيس مصلحة العلاقات الدولية ، اضافة الى السيد “بكتور ميسيكر سانتشيز” مدير التنسيقية الاجتماعية اضافة الى 14 عضوا من هيئة التدريس  بالجامعة.

برنامج التحسيس بالجامعة يهدف الى تسليط الضوء على جوانب عدة من كفاح الشعب الصحراوي وسيشمل القاء محاضرات حول مسار كفاح الشعب الصحراوي لنيل الاستقلال، انتهاكات حقوق الانسان في الأجزاء المحتلة من الصحراء الغربيةٌ من خلال شهادات حية لنشطاء حقوقيون، الجدار العازل ومخاطر الألغام على المدنيين، سرقة الثروات الطبيعية، رؤية القانون الدولي للنزاع ، اضافة الى عرض أفلام وثائقية.  

وسيلقي المحاضرات أساتذة جامعيون ، ومسؤولون صحراويون ونشطاء من الأرض المحتلة على طوال الايام التضامنية اضافة الى نصب خيمة في ساحة كلية القانون تحتوس على معرض للصور.

وتتميزالأيام التضامنية بتوقيع اتفاقية تعاون بين جامعتي “مورثيا وقرطاجنة” من جهة وجامعة “تفاريتي” من جهة ثانية ، كما ستختتم بوقفة تضامنية مع الجماهير الصحراوية في الأجزاء المحتلة من الصحراء الغربية  يندد من خلالها الحضور بسياسة التصفية الجسدية والقمع الممنهج من طرف دولة الاحتلال والذي كان أخر ضحاياه المعتقل السياسي الصحراوي الشهيد حسن الوالي.

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.