اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / محمد سيداتي يدعو الاتحاد الأوروبي للعمل من أجل وضع حد لانتهاكات المغرب لحقوق الإنسان في الصحراء الغربية.

محمد سيداتي يدعو الاتحاد الأوروبي للعمل من أجل وضع حد لانتهاكات المغرب لحقوق الإنسان في الصحراء الغربية.

طالبت جبهة البوليساريو يوم الثلاثاء من الاتحاد الأوروبي ، العمل من أجل وضع حد للأعمال التعسفية التي تقوم بها السلطات المغربية في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية وانتهاكات حقوق إنسان السجناء الصحراويين.   
وفي رسالة وجهها للمفوضية الأوروبية والبرلمان الأوروبي، الوزير الصحراوي المنتدب ممثل جبهة البوليساريو بأوروبا محمد سيداتي من الاتحاد الأوروبي المساعدة على “وضع حد للانتهاكات الصارخة التي تقوم بها السلطات المغربية لحقوق إنسان السجناء الصحراويين.   
وتابع محمد سيداتي أن “السلطات المغربية لا يمكن أن تواصل العمل دون عقاب” مشيرا إلى الدعوة الأخيرة لمنظمة العفو الدولي من أجل تحرك عاجل حيث أكد أن “وفاة حسنة الوالي ليس إلا واحدة من سلسلة الأخطاء الجسيمة وسوء المعاملة والإهمال والتعذيب على يد السلطات المغربية في أراضي الصحراء الغربية المحتلة”.   كما أشار إلى أن هناك حاليا 70 سجينا سياسيا بالصحراء الغربية المحتلة منهم 30 شاركوا في إضرابات عن الطعام منذ بداية السنة. 
وعلى غرار منظمة العفو الدولية والمجموعة المشتركة للبرلمان الأوروبي حول الصحراء الغربية ، فقد أعربوا في عديد المناسبات عن انشغالهم العميق بوضعية حقوق الإنسان في الصحراء الغربية المحتلة.   
وأضاف محمد سيداتي أن ” الاتحاد الأوروبي لا يمكن أن يبقى مكتوف الأيدي ” داعيا إياه إلى ” استعمال ثقله وجميع الأدوات التي بحوزته ” لوقف تدهور وضعية حقوق الإنسان في الصحراء الغربية.   ودعا محمد سيداتي في الأخير إلى ” فتح تحقيق دولي لتحديد هوية الأشخاص المتورطين في وفاة حسنة الوالي ومعاقبتهم”.

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.