اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / حالة من الغليان الشعبي والتوتر الشديد تسود “الداخلة” بعد وفاة الشهيد حسنة الولي والأوضاع قابلة لمزيد من التصعيد.

حالة من الغليان الشعبي والتوتر الشديد تسود “الداخلة” بعد وفاة الشهيد حسنة الولي والأوضاع قابلة لمزيد من التصعيد.


أفاد مدير شبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية بالداخلة المحتلة فجر اليوم الاثنين، أن المدينة عاشت حالة من الغليان الشعبي والتوتر الشديد مباشرة بعد الإعلان عن وفاة الشهيد و المدافع الصحراوي عن حقوق الإنسان و المعتقل السياسي “حسنة الوالي ”  بغرفة الإنعاش بالمستشفى العسكري الرابع بالداخلة المحتلة.

هذا وخرج جموع المواطنين والمواطنات في مسيرات بمختلف الشوارع والأحياء الثورية رافعين شعارات رافضة لسياسية القمع المغربي وتطالب  بإجراء تحقيق نزيه وعادل بشأن مقتل الشهيد. 

قوات الاحتلال المغربي التي إستعانة بالجيش و أطلقت القنابل المسيلة للدموع في محاولة لتفريق المتظاهرين  مما أدى لوقوع 16 إصابة على الأقل .

و لا تزال المدينة تشهد حالياً حصاراً عسكرياً شديداً، من طرف قوات الجيش المغريي كما شوهد دخول تعزيزات عسكرية للمدينة تقدر بحوالي عشرين شاحنة عسكرية و سيارات اخرى تابعة للقوات التدخل السريع ولمخازنية.

الشهيد الصحراوي ” حسنة الوالي ” يعتبر عضو بارز بمنظمة مناهضة التعذيب بالداخلة المحتلة حيث  تعرض للاعتقال التعسفي بتاريخ 05 يناير2012 من قبل ضباط عناصر الشرطة القضائية ،و ظل يخضع للاستنطاق و التعذيب قبل أن يحال من طرف قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بالعيون المحتلة على السجن الكحل وتم الحكم عليه  ابتدائيا و استئنافيا بـ ثلاثة سنوات سجنا نافذا بعد قضائه عدة شهور رهن الاعتقال الاحتياطي رفقة مجموعة من المدافعين عن حقوق الإنسان.

وكانت شقيقة الشهيد الصحراوي البطل حسنة الولي وعدد من أفراد عائلته قد أكدو في أتصال مع شبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية ليلة أمس، “رفضهم الكامل” لدفن جثمان الشهيد دون  إجراء تحقيق عاجل ونزيه ومستقل يكشف ملابسات وفاته.

 سنوافبكم بمزيد من التفاصل والصور حال ورودها من شبكة مراسلينا.
www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.