اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / مسؤولين مغاربة يعترفون بإن “أمنتـو حيـدار” رقم صعب في المعادلة الحقوقية، ومصطفى الرميد يتهم منظمة العفو الدولية

مسؤولين مغاربة يعترفون بإن “أمنتـو حيـدار” رقم صعب في المعادلة الحقوقية، ومصطفى الرميد يتهم منظمة العفو الدولية

أكدت مصادر خاصة مساء أمس الخميس، خلال حديثها مع الناطق الرسمي بإسم شبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية ، أن عدد من كبار المسؤولين في إدارة الاحتلال المغربي، والمكلفون بملف الصحراء الغربية، قد اعترفوا في إجتماع جرى بداية الأسبوع الجاري، بأن المدافعة الصحراوية عن حقوق الإنسان “أمنتو حيدار”، تشكل الرقم الصعب في المعادلة الحقوقية بالمنطقة.          
وطالبوا في ذات السياق، بالتوخى الحذر واليقظة من تحركاتها خاصة خلال الشهرين القادمين، حيث يمر ملف الصحراء الغربية بظروف سياسية عصيبة حسب تعبيرهم. 
كما أكدو أن “أمنتو حيدار”، لاتزال تحضى بثقة كبيرة، من مختلف المنظمات الدولية الراعية لحقوق الإنسان خاصة بالولايات المتّحدة الأمريكيّة، وفرنسا، وإسبانيا. 

فى سياق مختلف، قال وزير العدل والحريات بالمملكة المغربية، مصطفى الرميد، أن الحملة التي تقودها منظمة العفو الدولية لها سلبيات كبيرة حيث حشرت المغرب في قائمة من 5 دول تستهدفها المنظمة.  
وكانت منظمة العفو الدولية قد أعلنت في وقت سابق، عن تنظيم وقفة رمزية أمام البرلمان المغربي، تحت شعار “العدالة لضحايا التعذيب”.  
وقال بيان للمنظمة، إن هذه الوقفة تأتي “في إطار الحملة العالمية لمناهضة التعذيب التي أطلقتها منظمة العفو الدولية في 13 مايو/آيار 2014، واختير فيها المغرب من ضمن البلدان ذات الأولوية”.   

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.