اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / حركة “وودكرفت” البريطانية تنشر تقريرا حول زيارتها إلى الصحراء الغربية وتخرج بتوصيات هامة لدعم كفاح شعبـــنا.

حركة “وودكرفت” البريطانية تنشر تقريرا حول زيارتها إلى الصحراء الغربية وتخرج بتوصيات هامة لدعم كفاح شعبـــنا.

بمناسبة إنعقاد جمعها السنوي، نشرت حركة “وودكرفت” البريطانية التي تعنى بالأطفال والشباب تقريرا حول زيارة قام بها أعضاء منها إلى مخيمات اللاجئين والمناطق المحررة من الصحراء الغربية في الفترة من 28 ديسمبر 2013 إلى 4 يناير 2014، وقد عبر الوفد في تقريره عن ارتياحه للزيارة التي قام بها. 
وكان الوفد الذي ضم 10 أعضاء من الحركة قد شارك في المؤتمر الثامن لإتحاد شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب وفي الاحتفالات المخلدة للذكرى الأربعون لتأسيس الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب.           
ويقدم التقرير الذي جاء في 35 صفحة تفاصيل البرامج والأنشطة التي قام بها أعضاء الوفد خلال الفترة التي قضوها في المخيمات والمناطق المحررة، حيث تناول المؤتمر الثامن لاتحاد شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب، والاحتفالات المخلدة للذكرى الأربون لتأسيس جبهة البوليساريو، وكذا بعض الزيارات الميدانية التي قام بها الوفد إلى بعض المرافق في المخيمات من مستشفيات ومعارض.        
ويسلط التقرير الضوء على أنشطة وفعاليات الشبيبة الصحراوية في المخيمات وخاصة الكشافة التي تعنى بالأطفال من سن الثامنة إلى السادسة عشر من العمر، حيث شارك أعضاء الوفد في يوم ترفيهي أقيم لأطفال ولاية أوسرد بمخيمات اللاجئين الصحراويين.        
كما تناول التقرير الزيارة التي قادت الوفد إلى المناطق المحررة حيث شارك الأعضاء في تظاهرة منددة بجدار العار المغربي الذي يقسم الصحراء الغربية إلى نصفين منذ الثمانينات.           
ويقدم التقرير ورقة تعريفية بالموارد الطبيعية التي تتمتع بها الصحراء الغربية التي تتعرض للنهب بشكل ممنهج من قبل الاحتلال المغربي الذي يستفيد من عائداتها لترسيخ احتلاله اللاشرعي للصحراء الغربية.        
وخرج التقرير بتوصيات إلى جميع أعضاء وود كرفت والمنظمات الوطنية والعالمية لدعم كفاح الشعب الصحراوي والتي كان من أهمها إستقبال الأطفال الصحراويين في عطل الصيف وإستغلال تلك الفرصة لتعليمهم، وهو ما دأبت حركة وودكرفت على القيام به خلال السنوات الأخيرة.        
وكذا مراسلة النواب البرلمانيين حول المواضيع التي تتعلق بالصحراء الغربية مثل إستغلال الثروات الطبيعية من قبل المغرب التي تتم بإتفاقيات غير قانونية مع جهات أخرى خاصة الاتحاد الأوروبي، ومقاطعة السلع المغربية للضغط على الحكومة المغربية.        
ومن بين التوصيات أيضا، دعم المنظمات الصحراوية مثل اتحاد الشبيبة وجمعية أولياء المعتقلين والمفقودين الصحراويين، والقيام بزيارات إلى المخيمات للاطلاع على الواقع القاسي الذي يعيشه اللاجئين الصحراويين وغيرها من التوصيات.           
وكانت حركة وودكرفت قد نظمت جمعها السنوي أيام 19 و20 سبتمبر الجاري وكان من بين المدعوين الأخ سيدي ابريكة نائب ممثل جبهة البوليساريو ببريطانيا.        
وتعنى حركة وودكرافت فولك بالأطفال والشباب وتفتح أبوابها للأطفال منذ الولادة إلى سن البلوغ وتعتبر الحركة نفسها مكانا ينمو فيه الأطفال في ثقة حيث يمكنهم التعرف على العالم و تعلم احترام كوكب الأرض واحترام بعضهم لبعض.

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.