الرئيسية / اخبار / في سابقة:”الملك المغربي يلغي زيارته لنيويورك في اللحظات الأخيرة، وقد تكون مشكل الصحراء الغربية السبب الرئيسي”.

في سابقة:”الملك المغربي يلغي زيارته لنيويورك في اللحظات الأخيرة، وقد تكون مشكل الصحراء الغربية السبب الرئيسي”.

في سابقة من نوعها، أقدم العاهل المغربي الملك محمد السادس على إلغاء زيارته الى نيويورك للمشاركة في أشغال الجمعية العامة للأمم المتحدة في اللحظات الأخيرة، وهي الزيارة التي جرى الإعلان عنها وكان يتم الرهان عليها الكثير من المسؤلين المغاربة للدفاع عن موقف المغرب في وقت يشهد ملف الصحراء الغربية وضعا صعبا.  

و هذا ويشير مراقبون لـ  شبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية أن السبب الرئيسي في إلغاء زيارة قد يكون مشكل الصحراء الغربية.

ويمر ملف الصحراء الغربية وتطوراتها على النظام بالمملكة المغربية بظروف صعبة جدا خاصة مع  رفضها مراراً  لزيارة المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في نزاع الصحراء كريستوفر روس.

وكانت المصلحة الإعلامية للقصر الملكي التي تتولاها وزارة القصور والتشريفات والأوسمة قد أصدرت بيانا تؤكد فيه زيارة الملك الى نيويورك، وعممت وكالة المغرب العربي للأنباء الخبر.

وتستبعد ألف بوست المغربية أن تكون الأسباب الصحية وراء هذا الإلغاء المفاجئ، وقد تكون أسباب سياسية محضة منها عدم إعداد أجندة خاصة للملك على مستوى لقاء قادة الدول، حيث لم يشر البيت الأبيض الى استقبال الرئيس الأمريكي بابارك أوباما للملك محمد السادس، ولم تفد دبلوماسية باريس بلقاء بين الملك والرئيس الفرنسي فرانسوا هولند قد يشكل نهاية للأزمة.

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.