اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / “زاوية الشيخ ماء العينين بالسمارة المحتلة في خطر وأصابع الاتهام تتجه نحو الإدارة المغربية ونداءات من أجل حمايتها”

“زاوية الشيخ ماء العينين بالسمارة المحتلة في خطر وأصابع الاتهام تتجه نحو الإدارة المغربية ونداءات من أجل حمايتها”

توصّلت شبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية مساء أمس الأَحَد من مدينة السمارة المحتلة، ببيان مرفوع إلى الرأي العام الوطني والدولي، يؤكد أصحابه أن الإدارة المغربية،  تمارس أساليب “سيئة وغير مقبولة” في حق زاوية الشيخ ماء العينين، باعتبارها معلمة تاريخية وذاكرة حية وقلعة حضارية تميز حضارة الشعب الصحراوي قاطبة.  

هذا وتقوم الإدارة المغربية بحسب ذات البيان، بـ محصارة المعلمة التاريخية بالثكنات العسكرية التابعة للقوات المسحلة، والقضاء بشكل كامل على واحات النخيل على ضفاف وادي سلوان .  

بل الأخطر من ذلك، قيام بعض موظفي الإدارة المغربية بتدنيس مسجد الزاوية، عن طريق تحويله إلى موقف لدراجات، و مكان رمي الأزبال، ومحطة النفايات الصلبة.  

وحذر البيان ذاته، الإدارة المغربية من مغبة الاستمرار في غيها.  

وفي هذا السياق، عبر المكتب التنفيذي لشبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية من العيون المحتلة وعبر مقره الرسمي بستافنجر النرويجية، عن إدانته الشديدة لهذه الممارسات التي تستهدف  “زاوية الشيخ ماءالعينين” بالسمارة المحتلة والتي تعتبر معلمة حضارية تمثل كل أبناء الشعب الصحراوي العظيم أين ماتواجدو.  

هذا وتأسف مكتب ميزرات التنفيذي، عن ممارسات الإدارة المغربية في حق الزاوية، مؤكداً أن هذه الأفعال تمثل عدوانا واضحا على المواقع الأثرية والمباني التاريخية ودور العبادة والمتاحف والمشهد الثقافي والطبيعي للشعب الصحراوي.

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.