اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / في تطور غير مسبوق:وزيرالخارجية يقول” من غيرالمعقول أن تتحول المينورسومن بعثة سلام إلى بعثة راعية للاحتلال”

في تطور غير مسبوق:وزيرالخارجية يقول” من غيرالمعقول أن تتحول المينورسومن بعثة سلام إلى بعثة راعية للاحتلال”

في تطور غير مسبوق أعتبر وزير الشؤون الخارجية الصحراوي السيد محمد سالم السالك اليوم الأحد بالعاصمة الجزائرية ، أنه ” من غير المعقول أن تتحول بعثة الأمم المتحدة للاستفتاء في الصحراء الغربية ( المينورسو ) من بعثة سلام إلى بعثة راعية للاحتلال”.     
وأضاف المسؤول الصحراوي خلال ندوة صحفية أن ” مصداقية الأمم المتحدة توجد على المحك في موضوع هو سر وجودها يتعلق بحق الشعوب في تقرير مصيرها”.     
 وتابع في هذا الشأن ، أن جبهة البوليساريو ” تدين بقوة التواطؤ الذي يحظى به المحتل  المغربي داخل مجلس الأمن وخاصة ضمن مجموعة أصدقاء الأمين العام الخمسة (الأربعة الدائمون باستثناء الصين تضاف إليهم إسبانيا التي ليست عضوا دائما في المجلس)”.     
وأوضح محمد سالم السالك ، أن هذا التواطؤ جعل المغرب ” يدوس على الشرعية الدولية ويمارس سياسة التعنت والقمع والابتزاز على مرأى ومسمع المجتمع الدولي والرأي العام العالمي” مشيرا إلى “عرقلته” لعمل المبعوث الشخصي للأمين العام الأممي كريستوفر روس الذي ” يمنع حاليا من زيارة المنطقة “.

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.