اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / بالصور : الجاليــة الصحراوية ببلجيكا تشارك بقوة في احتفال السنوي لحزب اليسار البلجيكي وتشرح أخر التطورات الملـف

بالصور : الجاليــة الصحراوية ببلجيكا تشارك بقوة في احتفال السنوي لحزب اليسار البلجيكي وتشرح أخر التطورات الملـف

أفادت الأستاذة “سارة محمد لعروصي” الناطقة الرسمية بإسم الشبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية على كافة التراب البلجيكي مساء أمس السبت 20 سبتمبر، أن الجالية الصحراوية بمنطقة خيل شاركت وبشكل فعال في  احتفال السنوي لحزب اليسار البلجيكي الذي احتضنته مؤخرا منطقة أستونت الساحلية. 

هذا وقد استغلت الجالية الحدث لإطلاع المشاركين على  أخر التطورات في القضية الصحراوية الدولية والمحلية في ظل تواصل الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان المرتكبة من طرف سلطات الاحتلال المغربية في حق المواطنين الصحراويين.  

كما نبهت الجالية من خطورة الوضع مع أستمرار السلطات المغربية في منع وطرد وفود المراقبين الدوليين التي ترغب في زيارة المناطق المحتلة بهدف التقرير عن الأوضاع.   

في ذات السياق ذكرت الجالية الصحراوية بالإضراب المفتوح عن الطعام الذي يخوضه مجموعة من السجناء الصحراويين بالسجن لكحل احتجاحا على ظروفهم المأساوية والغير أنسانية.    

هذا وتميز  احتفال السنوي لحزب اليسار البلجيكي بمشاركة مهمة من المتضامنين مع القضية الصحراوية خاصة السيد  بير كالون، رئيس التنسيقية الأوروبية للتضامن مع الشعب الصحراوي، والسيدة هيلث رئيسة الجمعية البلجيكية للتضامن مع الشعب الصحراوي إضافة الى أعضاء بارزين في المكتب التنفيذي لجمعية الجالية الصحراوية ببلجيكا، كالسيد  محمد لعروصي أمحمد، النائب الأول لرئيس جمعية، والمستشارون حيكون محمد، ومحمد باهمو ، سارة محمد لعروصي.


www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.