اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / “سقوط شهيد و أربعــة جرحى على الأقل في قواتنـا المسلحة الصحراوية نتيجة إنفجار لغم قرب جدار الاحتلال المغربي”.

“سقوط شهيد و أربعــة جرحى على الأقل في قواتنـا المسلحة الصحراوية نتيجة إنفجار لغم قرب جدار الاحتلال المغربي”.

علمت وكالة الأنباء الصحراوية بوفاة أحد عناصر حرس الحدود ، إثر انفجار لغم أرضي  قرب جدار الاحتلال المغربي في الصحراء الغربية وجرح أربعة آخرين ، حسب ما أفادت  به اليوم السبت الجمعية الصحراوية لضحايا الألغام.

وأشار المصدر إلى انفجار لغم أرضى بسيارة رباعية الدفع تسبب في إصابة 05 أفراد من حرس الحدود الصحراوي بمنطقة قرب جدار الاحتلال الذي يقسم الصحراء الغربية ، أين كانوا يؤدون عملهم المعتاد ، مما أسفر عن وفاة شخص وإصابة الأربعة الباقين بجروح متفاوتة الخطورة وهم يتواجدون الآن بالمستشفى.

وتأسفت الجمعية بشدة لتكرار مثل هذه الحوادث منذ وقف إطلاق النار 1991 المعلن من قبل الأمم المتحدة والذي يحصد أرواح الصحراويين على طول جدار الاحتلال المغربي”      

وطالبت الجمعية من المجتمع الدولي الذي أقر في اتفاقية أوتاوا لحظر استعمال ونقل وتخزين الألغام ، بالضغط على النظام المغربي للتوقيع على هذه الاتفاقية والتعاون في إزالة 07 ملايين لغم في الصحراء الغربية لتفادى سقوط مزيد من الضحايا الأبرياء.

 صورة من Google

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.