الرئيسية / اخبار / الإتحــاد الوطني للمرأة و شبكـة النساء تنظمان ندوة بعنــوان “المــرأة الصحراوية على جانبــي الجــدار” وصفت بالناجحـة

الإتحــاد الوطني للمرأة و شبكـة النساء تنظمان ندوة بعنــوان “المــرأة الصحراوية على جانبــي الجــدار” وصفت بالناجحـة

نظمت يوم أمس الخميس بالعاصمة الإسبانية مدريد ندوة تحمل عنوان “المرأة الصحراوية على جانبي الجدار”، بإشراف الإتحاد الوطني للمرأة الصحراوية و شبكة النساء لدعم المرأة الصحراوية، بمدريد حيث تميزت بمداخلات وعروض جد متميزة.  

حيث كان أبرزها مداخلة السيدة “خدجتو منت المختارولد أمحمد ميارة  الملقبة بمنت كينا”، عضوا الإتحاد الوطني للمرأة الصحراوية ومسؤولته على المستوى الإسباني، والتي شرحت لحاضرين الدور الهام الذي تلعبه المرأة الصحراوية، في خدمة القضية والحرص على الحفاظ على مقومات الهوية الوطنية الصحراوية ، وماتعانيه من مأساة حقيقة بالمناطق المحتلة في، ظل  الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان التي ترتكبها الدولة المغربية في حقهن.      

هذا وتطرقت رئيسة شبكة دعم المرأة الصحراوية بمدريد السيدة “الفيرا كونزاليس”،على واقع ومعاناة المرأة الصحراوية، والقوة والمثابرة التي تتحلى بهما في نضالها ضد الاحتلال المغربي من أجل حرية الشعب الصحراوي واستقلاله.     

وخلال الندوة تم عرض وثائقي حول العنف الذي تمارسه قوات الاحتلال المغربية، خاصة ضد المناضلات الصحراويات في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية.  

وتميزت الندوة بحضور ممثل الجبهة بمدريد  الأخ “عبدالله العرابي”، وكل من الشاعرين الصحراويين “لمام ابيشة” و”الولي لحسن”.     

كما شارك في الندوة جمهور مهم من الشباب، والمفكرين، والمهتمين، والفنانين، المهتمين بالقضية الصحراء الغربية.  

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.