الرئيسية / اخبار / بالصورة : الــداخلة المحتـــلة على صفيح ساخن مباشرة بعد اعتقال (12) شاب صحراوي وميزرات تقدم لائحة الموقوفين

بالصورة : الــداخلة المحتـــلة على صفيح ساخن مباشرة بعد اعتقال (12) شاب صحراوي وميزرات تقدم لائحة الموقوفين

أفاد مدير مكتب شبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية بالداخلة المحتلة مساء اليوم الثلاثاء، أن قوات الشرطة المغربية قامت باعتقال ثلاثة عشر شاب صحراوي من الشباب الصحراوي المهمش، الذي أقدم في وقت سابق على النزوح خارج المدار الحضري.

و يتعلق الأمر بكل من : _حموذي أهل زريويل _الشيخ أحمد ارويجل _لعبيدي محمد فاضل _البشير هدارا _لحسن لمازغي _التهالي علي_الدليمي محمد _محمد سعيد القاسمي _بيه بكار _عبد الرحمان الزين _بارك الله حسن _أهل عمر سيدي براهيم.

وذكرت شبكة مراسلينا، أن العشرات من العائلات الصحراوية تعتصم في هذه الأثناء أمام ولاية مايسمى الأمن المغربي، وترفع شعارات منددة بسياسة القمع، وتطالب بإطلاق سراح كافة الموقوفين فورا وبدون شروط.

وفي ذات السياق، أكد النقابي الصحراوي محمد البيكم عضوالمرصد الدولي لحماية ثروات بالصحراء الغربية، في أتصال هاتفي مع شبكة ميزرات أن مجموعة الشباب المذكورة قد تعرضت لشتى أنواع التعذيب.

هذا وكانت مجموعة الشباب المهمش بمدينة الداخلة المحتلة قد قامت بتنظيم مسيرة سيرا على الأقدام إلى خارج المدار الحضري بداية الشهر الجاري إحتجاجاً منهم على سياسية الإقصاء و التهميش الممنهجة من طرف الدولة المغربية تجاه أبناء الشعب الصحراوي و التي تتجلى في تفقير أبناء هذا الشعب و محاولة تركيعهم بشتى الطرق.    

قوات القمع المغربي باشرت بمحاصرتهم ثم توقيفهم قبل أن تقوم بإجراء تحقيقات معهم قصد ترهيبهم و إرجاعهم عن نضالهم المشروع .  

وهدد  الصحراويون المهمشون  باتخاذ خطوات “غير مسبوقة” في حال لم تنفذ الدولة المغربية مطالبهم والتي يبقى على رأسها التشغيل ووقف نهب الثروات الطبيعية للمنطقة.  

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.