اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / شّـهادة صوتية : سلطات الاحتلال المغربية تطرد وفد منظـمة “أسكابينا” الباسكية من الداخلة المحتلة بعد اقتحام مقرإقامته

شّـهادة صوتية : سلطات الاحتلال المغربية تطرد وفد منظـمة “أسكابينا” الباسكية من الداخلة المحتلة بعد اقتحام مقرإقامته

أقدمت سلطات الاحتلال المغربية مساء أمس الخميس على طرد وفدا باسكيا من الداخلة المحتلة بعد اقتحام مقر إقامته، بحسب ما أكده المدافع الصحراوي عن حقوق الإنسان ” المامي أعمر سالم ” رئيس المنظمة الصحراوية لمناهضة التعذيب في لقاء خص به إذاعـــة ميزرات الإخبارية في نشرتها المسائية .

وأوضح أعمر سالم، أن الوفد الباسكي الذي ضم ممثلين عن  منظمة “أسكابينا” الباسكية المعروفة دوليًا  تعرضوا للطرد من مدينة الداخلة المحتلة في إتجاه مدينة أكادير المغربية بعد أن تم أقتحام مقر  إقامتهم حيث عملوا بشكل غير قانوني.

وكان الوفد قد قام بجولة سابقة بمدينة بوجدور المحتلة، مطلعا على  تفاصيل الحصار المغربي المضروب على المدينة إلى جانب الرسومات والشعارات المؤيدة لحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير والاستقلال والرافضة للاحتلال المغربي.

كما التقى الوفد المذكور قبل ترحيله مختلف الإطارات الحقوقية الصحراوية الناشطة بمدينة الداخلة المحتلة ، والتي فضحت بالادلة سياسية الاحتلال القمعية والاستنزافية بالمنطقة.

هذا وأدان المدافع الصحراوي عن حقوق الإنسان ” المامي أعمر سالم ” رئيس المنظمة الصحراوية لمناهضة التعذيب “بأشد العبارات” هذا الطرد التعسفي الذي طال وفد منظمة “أسكابينا” الباسكية، معبّرا في ذات السياق عن تضامنه الكامل مع المراقبين، وطالب السلطات المغربية بتوقف فوراً عن هذه  الممارسات المشينة والخروقات الغير مقبولة. 

الصورة لممثلي وفد منظمة “أسكابينا” الذي تم طرده من الداخلة المحتلة مع نشطاء صحراويين.

لمزيد من التفاصيل بخصوص الموضوع يمكنكم الإستماع إلى للأخ المامي أعمر سالم.

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.