اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / بالفيديو : الصحراويون المهمشون بالداخلة المحتلة ينتفضون ويطالبون بثرواتهم المسلوبة ويهدّدون بالتصعيد الغيرمسبوقة

بالفيديو : الصحراويون المهمشون بالداخلة المحتلة ينتفضون ويطالبون بثرواتهم المسلوبة ويهدّدون بالتصعيد الغيرمسبوقة

أفاد مدير مكتب شبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية بالداخلة المحتلة مساء أمس السبت أن مجموعة من الشباب الصحراوي المهمش اقدم على تنظيم مسيرة سيرا على الأقدام إلى خارج المدار الحضري  إحتجاجاً منهم على سياسية الإقصاء و التهميش الممنهجة من طرف الدولة المغربية تجاه أبناء الشعب الصحراوي و التي تتجلى في تفقير أبناء هذا الشعب و محاولة تركيعهم بشتى الطرق. قوات القمع المغربي باشرت بمحاصرتهم ثم توقيفهم قبل أن تقوم بإجراء تحقيقات معهم قصد ترهيبهم و إرجاعهم عن نضالهم المشروع .
وكانت المجموعة المذكورة قد نظمت وقفة سلمية الخميس 04 سبتمبر الماضي من قلب المدينة عبروا فيها عن سخطهم الشديد على سياسة إستنزاف خيرات الوطن المحتل و تفويت الإمتيازات لمجموعة من الرجعيين و تجار السلام، مطالبين أيضًا  بحقوقهم المسلوبة بالعيش الحر الكريم.
وهدد  الصحراويون المهمشون  باتخاذ خطوات “غير مسبوقة” في حال لم تنفذ الدولة المغربية مطالبهم والتي يبقى على رأسها التشغيل ووقف نهب الثروات الطبيعية للمنطقة.
وفي ذات السياق وفي خطوة لم تكن في الحسبان، قام مجموعة من مناضلي الداخلة المحتلة في وقت سابق باقتحام ندوة حول الأستثمارات المغربي بالمنطقة.  
يذكر أن هذه الندوة نظمت بمركز الاستثمار بحي مايسمى المسيرة، والتي حملت عنوان الاستثمار في القطاع البحري وكيفية طرق التدبير.
صورة من الحدث المذكور أعلاه.


www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.