الرئيسية / اخبار / “المعتقل السياسي الصحراوي عبد الخالق المرخي يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام أمام تجاهل إدارة السجن”.

“المعتقل السياسي الصحراوي عبد الخالق المرخي يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام أمام تجاهل إدارة السجن”.

يواصل المدافع عن حقوق الإنسان عبد الخالق المرخي الكاتب العام للجنة الصحراوية للدفاع عن حقوق الإنسان   إضرابه المفتوح عن الطعام الذي يخوضه منذ الرابع عشر غشت الجاري بالسجن المحلي آيت ملول ؛ حيث أصبح وضعه الصحي يمر بظروف حرجة نتجت عنها مجموعة من المضاعفات الخطيرة على صحته.    
 وقد أبرزت عائلته التي لم تتمكن من زيارته الأسبوع الماضي بدعوى عطلة إدارية ، أنها تفاجأت أثناء لقائها له أمس الخميس لوضعيته الصحية المزرية وأفادت أنه فقد من وزنه ما يقارب عشرة كيلوغرامات خلال 15 يوما ، كما أنه يعاني من آلام في الرأس والبطن والعياء الشديد.    
 وعلى الرغم من وصول هذا الإضراب المفتوح عن الطعام يومه الخامس عشر ، لم تقم إدارة السجن المحلي إلى حدود زوال اليوم الجمعة ، على فتح حوار معه حول مطالبه المشروعة من أجل تحسين وضعيته داخل السجن والكف عن مضايقته مع التعامل معه كمعتقل رأي ، في انتظار مثوله للمرة الخامسة على التوالي أمام محكمة الاستئناف بأغادير والمقررة بتاريخ 16 أكتوبر 2014.      
يذكر أن المعتقل السياسي الصحراوي عبد الخالق المرخي تعرض للاعتقال بتاريخ 29 أبريل 2014 من داخل مقر مفوضية الشرطة بمدينة أكليميم جنوب المغرب ، بمبرر وجود مذكرة بحث صادرة في حقه ، وهو الآن نزيل بسجن آيت ملول.

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.