اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / في تطور لافت : المشاركون في المؤتمر الثاني لاتحاد الطلبة يدعون للالتحاق بالجيش، وميزرات تثمّن عالياً نتائجه

في تطور لافت : المشاركون في المؤتمر الثاني لاتحاد الطلبة يدعون للالتحاق بالجيش، وميزرات تثمّن عالياً نتائجه

ثمن المكتب التنفيذي لـ شبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية عالياً نتائج المؤتمر الثاني لاتحاد طلبة الساقية الحمراء ووادي الذهب المنعقد مؤخراً في ولاية آوسرد بمخيمات العزة والكرامة، ووصف انطلاقته بالـ”جيد”، وأكد دعمه لمسيرة الحركة الطلابية داعيا قيادتها وكوادرها الى انجاح المؤتمر، للمضي قدما في الدفاع عن حق شعبنا في الحرية والاستقلال عن براثين الاحتلال المغربي الغاشم.

هذا وفي تطور لافت أوصى المشاركون في المؤتمر الثاني لاتحاد الطلبة الصحراويين اليوم الثلاثاء بأوسرد بضرورة التحاق الطلبة الصحراويين المتخرجين بجيش التحرير الشعبي الصحراوي.    

ودعا المؤتمرون في البيان الختامي الذي توج اشغال المؤتمر، الطلبة الخرجين إلى الالتحاق بجيش التحرير الشعبي الصحراوي و التوجه  صوب التخصصات العلمية و التقنية وذلك لتطوير العمل داخل وحدات المؤسسات العسكرية و مراجعة خيار العودة إلى الكفاح المسلح.  

وعلى صعيد آخر , وجه المؤتمرون عدة رسائل إلى الأطراف المساندة لمنظمتهم وعلى رأسهم الرئيس الصحراوي محمد عبد العزيز, أكدوا له من خلالها على بقاء اتحادهم “خزانا حقيقيا وقويا لضخ المؤسسات الوطنية بإطارات مؤهلة أكاديميا ومكونة سياسيا وعلى رأسها مؤسسة جيش التحرير الشعبي الصحراوي” بحسب البيان الختامي للمؤتمر الذي وصلت واص بنسخة منه. 

و تضمنت التوصيات التي خرج بها المؤتمر بعد ثلاثة ايام من المداولات، أيضا دعوة للطلبة الصحراويين بالمناطق المحتلة إلى”تصعيد” العمل النضالي وتطوير أساليبه و كذا الالتفاف حول الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب وحماية الهوية الوطنية.  

كما ركزت التوصيات على دور الطلبة في نشر و توضيح القضية الصحراوية في العالم لجلب المزيد من التضامن الدولي , باستغلال مختلف الوسائل لاسيما منها تكنولوجيات الإعلام و الإتصال.  كما أبرز المشاركون في توصياتهم ضرورة تفعيل دور الطلبة في مجابهة آفة المخدرات في المجتمع الصحراوي.    

من جانبه, أكد الأمين العام الجديد لاتحاد طلبة الساقية الحمراء ووادي الذهب مولاي أمحمد ابراهيم الذي شغل منصب أمين رابطة الطلبة الصحراويين بالجزائر على ضرورة “تحمل الطالب الصحراوي لمسؤوليته باعتبار طالب علم وحامل مشعل التحرر”.   

وأشار إلى أن نشاط الاتحاد خلال السنوات الثلاثة القادمة -مدة رئاسة أمانةالإتحاد-سيركز على تفعيل دور الطلبة باعتبارهم فئة يعول عليها “كثيرا” الشعب الصحراوي في تحقيق مسعى التحرر.

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.