الرئيسية / اخبار / “مـيزرات” تصف مؤتمر إتحاد طلبة الساقية الحمراء ووادي الذهب المنعقد في ولاية آوسرد بالـ”جيد” وتتمنى له النجاح.

“مـيزرات” تصف مؤتمر إتحاد طلبة الساقية الحمراء ووادي الذهب المنعقد في ولاية آوسرد بالـ”جيد” وتتمنى له النجاح.

وصف المكتب التنفيذي لشبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية صباح اليوم الإثنين من العيون المحتلة انطلاقة المؤتمر الثاني لاتحاد طلبة الساقية الحمراء ووادي الذهب المنعقد في ولاية آوسرد بالـ”جيد”، وأكد دعمه لمسيرة الحركة الطلابية داعيا قيادتها وكوادرها الى انجاح المؤتمر، للمضي قدما في الدفاع عن حق شعبنا في الحرية والاستقلال عن براثين الاحتلال المغربي الغاشم.

هذا وينعقد المؤتمر الثاني لاتحاد طلبة الساقية الحمراء ووادي الذهب مؤتمر الشهيد محمد سالم إبراهيم سيدي يعقوب على مدار أيام 23 ـ 24 ـ 25 من الشهر الجاري تحت شعار ” الحركية الطلابية الصحراوية في خدمة الأهداف الوطنية”. 

وبمشاركة أكثر من 500 مؤتمر بالإضافة إلى 200 مدعو ومشارك من مختلف المؤسسات الوطنية والدول الصديقة والشقيقة.

وينكب المشاركون على دراسة  التقرير الأدبي والمالي وكذلك الوثائق المؤطرة للمؤتمر ( القانون الأساسي للاتحاد ، برنامج العمل ومجموعة من الرسائل والتوصيات) كما سينتخب المؤتمر قيادة جديدة للاتحاد ( أمين عام ومكتب تنفيذي ). 

هذا ووجه رئيس الجمهورية الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد محمد عبد العزيز كلمة بمناسبة أفتتاح المؤتمر نبه من خلالها  إلى الدور الذي تنتظره الجماهير الصحراوية من الطلبة في كافة مواقع الدراسة في حرب التحرير وبناء دولة المستقبل ومواجهة جميع أنواع الضعف.     

رئيس الدولة وخلال كلمته أمام المؤتمر الثاني لاتحاد طلبة الساقية الحمراء ووادي الذهب أكد ” على أن الطلبة الصحراويين يواجهون بدون هوادة جميع مخططات الاحتلال ، ويقفون بالمرصاد لمسببات التفرقة والقبلية والانتهازية”.     

ودعا إلى تبني إرث الشهداء وحمايته من خلال الحفاظ على المكاسب الوطنية ، والإعداد للمرافعة الدائمة والمستمرة عن القضية الصحراوية واستغلال كافة وسائل التقنية الحديثة ومواقع التواصل الاجتماعي لإيصال صوت وقضية الشعب الصحراوي، وحمايته من براثن العدو.     

كما نبه رئيس الجمهورية الطلبة إلى ضرورة الرفع من مستوى التعليم بالجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية وتقوية أركان التعليم الثانوي والمراحل التعليمية الأخرى والرفع من تحدي بناء الجامعة الصحراوية، والمساهمة في إنجاح مؤسسات الدولة الصحراوية، وتوعية الجماهير بالأهداف الوطنية الكبرى.

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.