اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / بالصوروالفيديو : “مراسم توقيع إتفاقية توأمة بين ميزراتــ وجمعية تينيريفي الإسبانية، والتي تعد الثالثة من نوعــها”.

بالصوروالفيديو : “مراسم توقيع إتفاقية توأمة بين ميزراتــ وجمعية تينيريفي الإسبانية، والتي تعد الثالثة من نوعــها”.

وقعت في مقاطعة تينيريفي الإسبانية، أول أمس الخميس، إتفاقية توأمة بين شبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية، و جمعية الصحراويين بمقاطعة  تينيريفي الإسبانية، لتعزيز التعاون  بين الطرفين في مجالات التنسيق وآلية العمل بينهما.
ويعتبر هذا الإتفاق الثنائي الثالث من نوعه التي تبرمه شبكة ميزرات مع جميعات ولجان وطنية بالاتحاد الأوروبي.     

وقال الناطق الرسمي بإسم الشبكة الأخ “الساهل ولد أهل أميليد”، أن الإتفاقية وقعتها رئيسة جمعية الصحراويين بتينيريفي الإسبانية الأخت “غليجيلها منت بونا مكي” و ممثل الشبكة بجزر كناريا المقاتل الصحراوي “السالك ولد أحمد سيدي”، وذلك بحضورالكاتب الأول السابق بالسفارات الجمهورية الصحراوية بدول كوبا، فرنسا، الولايات المتّحدة الأمريكيّة، جمهوريّة إيران الإسلاميّة…الأخ “عبد الحي ولد أبنو” والطالبة الصحراوية “عزيزة زين الدين”.     

وتأتي هذه الاتفاقية اعترافًا بأهمية الإعلام  المقاوم في ظل التعتيم و الحصار الإعلامي المفروضين على المناطق المحتلة من الصحراء الغربية من طرف المملكة المغربية ، وما تقوم به الأخيرة من إنتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان في حق المدنيين الصحراويين العزل في ظروف التعتيم الرهيب.       

وفي هذا الصدد أكدت  الأخت “غليجيلها منت بونا مكي” أنها سعيدة بهذه الاتفاقية مع قناة إعلامية مشهود لها بالنزاهة والوطنية والتي من خلالها يمكن أن يكون هناك تعاون مشترك، يتم العمل فيه على تنظيم حلقات دراسية وندوات تدعم الجالية الصحراوي  لما فيه خدمة الوطن والمواطنين.  

وقال ممثل الشبكة بجزر كناريا المقاتل الصحراوي “السالك ولد أحمد سيدي” أن هذه التوأمة ستكون همزة الوصل بين الجالية الصحراوية و جماهير شعبنا المكافح بالمناطق المحتلة مؤكداً على أنه سيعمل على تقوية العلاقة عبر التعاون والتنسيق المشترك في مختلف القضايا والمجالات من أجل أنـتفاضة الاســـتقلال المباركة ومنها مواجهة التعتيم الاعلامي وتكسير جدار الصمت والتصدي لكل المحاولات المغربية الرامية الى مصادرة التاريخ الحقيقي للشعب الصحراوي.


فيديو مراسيم التوقيع المذكور أعلاه.
www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.