اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / القنصلية المغربية بإسبانيا تصاب بـ”الرهاب” من التلفزيون الصحراوي، وتهدد العاملين في تركيب “البـاربـوراتــ”…!؟

القنصلية المغربية بإسبانيا تصاب بـ”الرهاب” من التلفزيون الصحراوي، وتهدد العاملين في تركيب “البـاربـوراتــ”…!؟

توصلت مكاتب شبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية بالعاصمة الإسبانية مدريد، و بمقاطعة مورثيا، وبجزر كناريا، وبإقليم الباسك، بتقـاريــر دقيقـة من داخل القنصلية العامة للمملكة المغربية بإسبانيا، مفادها أن الأخيرة،  قد أعطت تعليماتها بتهديد، ومتابعة، عدد من أفراد الجالية المغربية المقيمة بالمملكة الإسبانية، الذين يشتغلون في أصلاح وتركيب “الباربورات” من داخل منازل الجالية الصحراوية.    

والغريب، أن هذه المتابعة والتهديد، تعود لسبب واحد، هو  ضبط تردد قناة الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية الفضائية من طرف هؤلاء العاملين.     

ويسارع العديد من أفراد الجالية الصحراوية بأوروبا، إلى تثبيت  “الباربورات” على  التردد الجديد للبث الفضائي، من أجل التقاط الفضائية الصحراوية التي تنقل أخر أخبار الوطن المغتصب.  

ويبدو أن الدولة المغربية أصبحت متخوفه من التلفزيون الصحراوي، ليس فقط من الداخل بل حتى من الخارج، وهذا هو السبب الذي جعلها تتخذ إجراءات وصفتها شبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية بالتعسفية والغير قانونية وراسلت منظمة “مراسلون بلا حدود” لهذا السبب.  

يذكر أن بث تلفزيون الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية الذي انطلق رسميا بمناسبة الذكرى السادسة والثلاثين لاندلاع الكفاح المسلح المصادف لـ 20 ماي 2009 يغطي القارة الإفريقية، وغرب القارة الأوروبية إلى جانب جزء هام من منطقة الشرق الأوسط.         

ويبث التلفزيون الوطني يوميا برامجه على مستوى البث الأرضي من الساعة الثامنة مساء إلى منتصف الليل، فيما يبث برامجه على مستوى البث الفضائي من الساعة العاشرة إلى منتصف الليل”.

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.