اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / تحديــات الوضـع الداخلي :حمـلة انتــقاذات “غير مسبــوقة” تتعرض لها وزارة المناطق المحتلة من منظـمات صحراوية.

تحديــات الوضـع الداخلي :حمـلة انتــقاذات “غير مسبــوقة” تتعرض لها وزارة المناطق المحتلة من منظـمات صحراوية.

توصل موقع شبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية، على مدار الأربع والعشرين ساعة الماضية، بعشرات البيانات التنديدية للجان ومنظمات صحراوية بالمناطق المحتلة تتصدرهم : “جمعية إبصار الخير للمعاقين بالصحراء الغربية”، “فريق أخبار الصحراء الغربية على مدار الساعة “، “مجموعة المعتقلين السياسيين بسجون الاحتلال المغربي شمال البلاد “، “لجان حقوقية بالطنطان وأسا والسمارة وكليميم والداخلة”، “نشطاء في انتفاضة الاستقلال المباركة”، “فرق إعلامية مستقلة”…

أعربت هذه البيانات التنديدة، عن سخطها وامتعاضها الشديد، من سياسة الاقصاء والتهميش التي مافتئت تنتهجها وزارة المناطق المحتلة، ضد بعض الفعاليات الحقوقية الصحراوية ومناضلين ميدانيين بمدن إقليم الصحراء الغربية وشمال البلاد، والتي وصفوها بالكارثية. 

ووجهت هذه البيانات انتقاذات لاذعة، تتهم بشكل مباشرة الطريقة التي يتم بها تدبير وتسيير الوضع الداخلي، الذي وصوفوه بالخطير، والذي لطالما تميز حسب تعبيرهم باستخدام أساليب محظورة ورعناء ولا تنسجم اطلاقا مع مبداء الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووداي الذهب، من قبيل القبلية والجهوية والاقليمية و المحسوبية والزبونية. 

وأدانت هذا البيانات، الطريقة اللا ديمقراطية، في أختيار واقتناء وفد المناطق المحتلة المتجه الى الجامعة الصيفية للمشاركة رفقة إطارات الجمهورية الصحراوية ببومرداس الجزائرية. 

وانطلاقا من هذه البيانات، التي تحمل انتقاذات غير مسبوقة لعمل وزارة المناطق المحتلة، يبقى السؤال مطروح ماهي السبل الكفيلة لتغلب على مثل هذه التحديات الخطيرة التي تستهدف وضعنا الداخلي و تجاوزها وعدم تكرارها في المستقبل؟ ؟ 

تجدر الإشارة إلى أن فعاليات الجامعة الصيفية لاطارات جبهة البوليساريو و الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية تنطلق بدءا من يوم الاحد المقبل ببومرداس الجزائرية بمشاركة عدد من الاطارات المدنية والعسكرية الصحراوية (400) اضافة الى فاعلين من المجتمع المدني ونشطاء عن الانتفاضة من المناطق المحتلة وجنوب المغرب (70) والتي يشرف على تسيرها وتأطيرها نخبة من الاساتذة والمختصين من الجامعات الجزائرية ومسؤولين صحراويين والتي الى غاية حتى21 غشت الشهر الجاري . 

وللتذكير فان هذه التظاهرة السنوية ” ستسمح للجامعيين و الشخصيات الجزائرية باطلاع المشاركين على آخر المعلومات حول مواضيع مختلفة و متنوعة و اثارة مواضيع بناء وتفكير مكيف مع الواقع” مذكرين بأن الجامعة الصيفية ” سوف تشكل أيضا عملا تضامنيا مع الشعب الصحراوي في كفاحه العادل والمشروع من أجل الكرامة و الحرية”.

وقد شرع المنتسبون للجامعة الصيفية في التحضير للتوجه الى ولاية بومرداس الجزائرية التي دأبت منذ اربع سنوات على احتضان هذا الحدث الذي تشارك فيه نخب من المجتمع المدني الصحراوي واطارات سامية في الدولية بالاضافة الى فاعلين من الارض المحتلة ونشطاء من المهجر . 

الى ذلك اشرف رئيس الجامعة بلاهي السيد رفقة اعضاء من الحكومة وجبهة البوليساريو، مساء الخميس،على عقد لقاء بولاية بوجدور، حيث اطلع المشاركين على برنامج الجامعة لهذه السنة،مقدما بعض التوجيهات و الاجراءات المنظمة للحدث.

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.