اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / كما أكدنا سابقاً : الملـك المغربي في خطاب عرشه يعلن عن إقتراب تنفيذ”الجهوية المتقدمة”والجبهة سترد خلال ساعات

كما أكدنا سابقاً : الملـك المغربي في خطاب عرشه يعلن عن إقتراب تنفيذ”الجهوية المتقدمة”والجبهة سترد خلال ساعات

كما أكدت لكم شبكة  ميزرات الإعلامية الإلكترونية، في مقال إخباري لها الأحد 13 يوليو 2014 والذي حمل عنوان : “الربــاط ستغير نهجها السياسي في الصحراء الغربية ابتداء من سبتمبر ومجلس الوزراء الصحروي يحذر من دسائسها

أعلن الملك المغربي محمد السادس في خطاب عرشه الخامسة عشرة  ظهر اليوم بالعاصمة الرباط، عن  إقتراب تنفيذ “الجهوية المتقدمة” بالصحراء الغربية.

ودعا لمواصلة اليقظة والتعبئة الجماعية، واتخاذ المبادرات اللازمة، لاستباق مناورات الخصوم، فلا مجال للانتظار أو التواكل، ولردود الفعل على حد قوله.

وأكد على أن الحكم الذاتي  هو الحل الأنسب لمشكل الصحراء الغربية المحتلة حسب تحليله للوضع.

وأضاف على أن الدولة المغربية مقبلة على إقامة ما وصفه بالجهوية المتقدمة، تحترم الخصوصيات الجهوية،و تعتمد على التدبير الديمقراطي من قبل سكان المنطقة لشؤونهم المحلية في إطار المغرب الموحد.

وطالب مجدداً ملك المغرب من الجزائر بفتح الحدود قصد رفع الحواجز بين شعوبنا على حد تعبيره.

هذا ومن المنتظر حسب مصادر شبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية أن ترد الحكومة الصحراوية خلال ساعات قليلة  بإذن الله تعالى على خطاب ملك المغرب الذي يعتبر حسب مراقبين  استمرارا لسياسات الهروب إلى الأمام والتعنت وإدارة الظهر لقرارات الأمم المتحدة وخطة التسوية الأممية الإفريقية التي صادق عليها مجلس الأمن الدولي ووقعها طرفا النزاع سنة 1991 والقاضية بتنظيم استفتاء لتقرير مصير الشعب الصحراوي.

وكانت “مصادر خاصة جدًا” قد قالت مساء اليوم الأحد 13 يوليو 2014 الماضي لـ شبكة مراسلي ميزرات الإعلامية الإلكترونية من مدينة العيون المحتلة ، “أن الدولة المغربية ستشرع فعليا في تغيير نهجها السياسي في الصحراء الغربية المحتلة وذلك ابتداء من شهر سبتمبر القادم”.   

هذا التغير وبحسب مصادنا “سيكون تطبيقاً لنتائج ما يسمى مشاروات حثيثة بين عدد الدول الصديقة لمملكة المغربية والتي يبقى من أبرزها فرنسا والمملكة العربية السعودية و اللوبي الصهيوني بالمغرب”.  

هذا وسيكون “تطبيق خطة الاحتلال المغربي و المتمثلة في مايسمى مشروع  الحكم الذاتي  بإقليم الصحراء الغربية هي أولى الخطوات خاصة بعد خطاب ملك المغرب في عيد العرش في 30 يوليوز القادم”.




www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.