اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / بالصور والفيديو :”إصابات بالغة وخطيـرة في حق مجموعة المعطلين الصحــراويين نتيجة التدخل المغربـي الرهيب”.

بالصور والفيديو :”إصابات بالغة وخطيـرة في حق مجموعة المعطلين الصحــراويين نتيجة التدخل المغربـي الرهيب”.

تدخلت عناصر الشرطة المغربية في حدود الساعة 11 و 30 دقيقة ليلا بتاريخ 23 يوليوز / تموز 2014 ضد مجموعة الأمل للمعطلين الصحراويين مباشرة بعد تنظيمهم لإفطار جماعي بمناسبة شهر رمضان توج بترديد شعارات نقابية و أخرى حقوقية مطالبة بالحق في الشغل و العيش الكريم أمام مقر حزب الحركة الشعبية المغربي بشارع السمارة بالعيون / الصحراء الغربية.             

و قد أسفر هذا التدخل الذي وصف بالبربري و الوحشي ـ حسب ما جاء في بيان لمجموعة الأمل ـ على إصابة عدد من المعطلين الصحراويين بجروح متفاوتة الخطورة استعدت نقل بعضهم إلى المستشفى ، كحالة المعطل لصحراوي ” سليمان مسلك ” الذي أصيب بجروح غائرة على مستوى الرأس و خضع على إثرها إلى عملية الرتق ب 10 غرز.

و ذكر البيان إصابة كل من :                      

ـ جمال بوجلال على مستوى الرجل .                   

ـ سيدي أحمد زيني على مستوى الرجل.                    

ـ لمين بوبريك على مستوى اليد.                    

ـ إبريكا برضوض و كدمات نتيجة تعرضه للسحل بالشارع العام.            

في حين ذكر البيان أسماء مجموعة من الضحايا من المعطلين الصحراويين تعرضوا للاعتداء، كحالات : ” قيدور عبد الصادق ” و ” لحبيب المسيح ” و ” بوفوس محمد ” و ” أحمد سالم عجنا ” و ” اسلامة اباي ” و ”  الشريف احجبوها ” و ” الغزال احسينة ”  و ” محمد امبارك بوشامة ” و ” نور الدين بوتشكوكت “.           

كما تعرض الإطار الصحراوي ” المحجوب لحويمد ” إلى الاعتداء هو الآخر بسبب تضامنه و مؤزرته للمعطلين الصحراويين و لمطالبهم العادلة و المشروعة.            

و في الأخير أدان بيان مجموعة الأمل للمعطلين الصحراويين قمع و هجوم السلطات المغربية عليهم ، و محملين مسؤوليته للدولة المغربية ، و متشبثين بحقوقهم العادلة و المشروعة في الوظيفة العمومية و العيش الكريم مع دعوتهم كافة ” المنابر الإعلامية و الحقوقية و النقابية إلى مزيد من الدعم و المساندة “.

 

المكتب التنفيذي لتجمع المدافعين الصحراويين عن حقوق الإنسان .

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.