اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / بعد 59 يومـا من الإضـراب المفتوح عن الطعام: “المعتقــل السيـاسي ” عبــد الله بـوكيــوض ” يسقــط مغــمى عليــه”.

بعد 59 يومـا من الإضـراب المفتوح عن الطعام: “المعتقــل السيـاسي ” عبــد الله بـوكيــوض ” يسقــط مغــمى عليــه”.

سقط السجين السياسي الصحراوي ” عبد الله بوكيوض ” مغمى عليه بتاريخ 19 يوليوز / تموز 2014 بسبب تدهور وضعه الصحي  الناتج عن المضاعفات الخطيرة للإضراب المفتوح عن الطعام الذي أرغم على حوضه منذ تاريخ 16 مايو / أيار 2014 بالسجن المحلي لأيت ملول / المغرب.          

و في إفادة من عائلته أنها تلقت مكالمة هاتفية من أحد السجناء بذات السجن تفيد أن ابنها ” عبد الله بوكيوض ” المحكوم ب ب 04 سنوات سجنا نافذا تعرض لإغماء شديد بداخل زنزانته المكتظة بسجناء العام ، حيث نقل من قبل إدارة السجن دون تحديد المكان الذي نقل إليه، و هو ما يجعل العائلة متخوفة نتيجة وضعه الصحي بعد أن وصل 59 يوما من الإضراب المفتوح عن الطعام.            

و دائما حسب إفادة عائلته أن إدارة السجن كانت قد التزمت في وقت سابق بتحسين أوضاعه داخل السجن و الاستجابة لبعض مطالبه ، لكنها لم تقم بأي شيء يذكر لإنقاذ حياة ابنها من الخطر ، و هو ما أدى بابنها إلى مواصلة إضرابه المفتوح عن الطعام ، مؤكدة أنها تتخوف من أن يتفاقم وضعه الصحي و تتعرض حياته لخطر شديد يمس من حقه في الحياة و من السلامة البدنية و الجسمانية.            

و كان السجين الصحراوي ” عبد الله بوكيوض ” قد اضطر ـ حسب إفادة عائلته ـ إلى الدخول في معركة الأمعاء الفارغة احتجاجا على الاعتداء الجسدي و اللفظي و سوء المعاملة التي طالته من قبل بعض موظفي السجن و عناصر الشرطة المغربية أثناء نقله إلى محكمة الاستئناف بأكادير / المغرب بسبب تشبثه بارتداء الزي الصحراوي و هو يمثل أمام هيئة المحكمة و احتجاجا على عدم اهتمام إدارة السجن بعلاجه و ضمان حقوقه المكفولة في المواثيق و العهود الدولية لحقوق الإنسان. 

المكتب التنفيذي لتجمع المدافعين الصحراويين عن حقوق الإنسان

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.