اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / رئيس برلمان مقاطعة مورثيا الاسبانية يستقبل رسل السلام و يؤكد ضرورة تمكين الشعب الصحراوي من حقه المشروع

رئيس برلمان مقاطعة مورثيا الاسبانية يستقبل رسل السلام و يؤكد ضرورة تمكين الشعب الصحراوي من حقه المشروع

 أستقبل أمس الأربعاء رئيس برلمان مقاطعة مورثيا الإسبانية السيد فرانسيسكو ثيلدران بيدال، الأطفال الصحراويين القادمين من مخيمات اللاجئين وحضر الاستقبال كل من رئيسة المجموعة البرلمانيةُ “السلام والحرية للشعب الصحراوي” السيدة  فرانسيسكا كابريرا، والسيدة تيريسا الروسيكي النائبة الثانية لرئيس البرلمان ، و الناطقة باسم المجموعة الاشتراكية السيدة بيكونيا غارثيا الريتيغي ، اضافة الى العائلات الاسبانية التي تستضيفهم ضمن برنامج عطل في سلام.

اضافة الى وسائل الإعلام الجهوية، التي جاءت لتغطية الحدث. رئيس الجمعية الجهوية )البرلمان (السيد فرانسيسكو ثيلدران بيدال، اكد على ضرورة ايجاد حل عادل يتمكن من خلاله الشعب الصحراوي في تقرير مصيره كما نصت على ذلك لوائح الأمم المتحدة، مذكرا بان لرلمان مورثيا قد أصدر 13 قرارا وتوصية باجماع كافة الأحزاب الممثلة في البرلمان تدعو كلها الى احترام حق الشعب الصحراوي في الحرية وتقربر المصير. 

ممثل جبهة البوليساريو في المنطقة السيد محمد لبات مصطفى ، من جانبه تطرق الى آخر مستجدات القضية الوطنية أمام الحضور، مذكرا بمسؤولية اسبانيا التاريخية تجاه تصفية الاستعمار من الصحراء الغربية وما يحدث في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية من انتهاكات جسيمة في حق المدنيين العزل، وما تقوم به آلة القمع المغربية من اختطافات، مشيرا إلى حالة الاختطاف الأخيرة التي راح ضحيتها الصحفي الصحراوي محمود الحيسن. 

كما دعا السلطات المنتخبة ديمقراطيا الى زيارة المناطق المحتلة لمعاينة عن قرب انتهاكات حقوق الانسان والضغط على الحكومة المغربية لتنصاع لمقتصيات الشرعية الدولية.

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.