اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / ” تأييد الحكم الابتدائي ضد المعتقل السياســي الصحــراوي عبد السلام لمادي المتمثل في 10 أشهر سجنا نافذا “.

” تأييد الحكم الابتدائي ضد المعتقل السياســي الصحــراوي عبد السلام لمادي المتمثل في 10 أشهر سجنا نافذا “.

أيدت هيئة المحكمة بغرفة الجنايات قضاء الدرجة الثانية بمحكمة الاستئناف بالعيون / الصحراء الغربية بتاريخ 08 يوليوز / تموز 2014 الحكم الابتدائي الصادر في حق المعتقل السياسي الصحراوي ” عبد السلام لمادي ” بعد أن عرفت محاكمته عدة تأجيلات متتالية، كان آخرها بتاريخ 24 يونيو / حزيران 2014.                

و كانت هيئة المحكمة بغرفة الجنايات قضاء الدرجة الأولى بنفس المحكمة قد أصدرت بتاريخ 07 مايو / أيار 2014 حكما مدته 10 أشهر سجنا نافذا ضد السجين السياسي الصحراوي ” عبد السلام لمادي “، الذي مثل بقاعة الجلسات و هو في حالة اعتقال ابتدائيا و استئنافيا على خلفية المظاهرات السلمية المطالبة بحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير.                 

و تابع قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بالعيون / الصحراء الغربية ” عبد السلام لمادي ” بمجموعة من التهم الخطيرة التي قد تذهب فيها الأحكام بناء على فصول المتابعة في القانون الجنائي المغربي إلى المؤبد.                 

و تلجأ الدولة المغربية في الكثير من المناسبات إلى مثل هذه المحاكمات المبنية على اتهامات باطلة و صورية بهدف معاقبة المتظاهرين الصحراويين و الزج بهم لفترات في السجون المغربية دون أن يكونوا قد ارتكبوا جرما و دون أن يكشف القضاء المغربي عن أدلة ملموسة تؤكد التورط في التهم المنسوبة للمعتقلين السياسيين الصحراويين، و هو ما يؤدي إلى إصدار العديد من الأحكام الصورية التي تتنافى و تبتعد عن نوعية هذه  التهم الخطيرة و عن فصول المتابعة طبقا للقانون الجنائي المغربي.                           

جدير بالذكر أن مجموعة من الفرق التابعة للشرطة المغربية قد اعتقلت بتاريخ 21 يناير / كانون الثاني 2014 السجين السياسي الصحراوي ” عبد السلام لمادي ” من داخل منزله بحي 25 مارس بالعيون / الصحراء الغربية قبل أن يقدم في حالة احتجاز أمام النيابة العامة ثم قاضي التحقيق الذي أمر بتاريخ 24 يناير / كانون الثاني 2014 وضعه رهن الاعتقال الاحتياطي على ذمة التحقيق.        

المكتب التنفيذي لتجمع المدافعين الصحراويين  عن حقوق الإنسان.

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.