الرئيسية / اخبار / “عمدة و سلطات محافظة أورينسي يستقبلون رسل السلام”.

“عمدة و سلطات محافظة أورينسي يستقبلون رسل السلام”.

إستقبل اليوم الأربعاء عمدة بلدية أورينسي السيد أغوستين فيرنانديث ، الأطفال الصحراويين – رسل السلام – القادمين من مخيمات اللاجئين الصحراويين لتمضية عطلة الصيف في منطقة غاليثيا الإسبانية ضمن برنامج عطل السلام .  

وشارك في الإستقبال الذي إحتضنه مقر البلدية ممثل جبهة البوليساريو بمقاطعة غاليثيا السيد ، حبيب الله محمد كوري ، ورئيسة جمعية الصداقة والتضامن الغاليثية مع الشعب الصحراوي السيدة ، مايتي إيسلا ، ومستشارة الشؤون الإجتماعية بالمحافظة بالإضافة الى عدد من سلطات البلدية والعائلات المستضيفة للأطفال الصحراويين .  

الكلمات التي قدمت ضمن حفل الإستقبال رحب من خلالها عمدة البلدية بالإطفال الصحراويين الذين يحملون رسالة سلام الى شعوب العالم ، ومثما دور العائلات في إحتضانهم كل صيف للتخفيف من معانات أطفال اللاجئين .   

من جهة أخرى ذهب ممثل الجبهة في منطقة غاليثيا ورئيسة جمعية – سوغابس- ، الى أهمية برنامج عطل السلام في نشر القضية الصحراوية داخل الأوساط الاوروبية ، وفيما قدم ممثل الجبهة أخر مستجدات القضية الوطنية محليا إقليميا ودوليا ، قالت رئيسة الجمعية المتضامنة إن عطل السلام تحمل اكثر من مجرد رسالة إنسانية وإنما هناك أهداف تضامنية مع الشعب الصحراوي الصديق ، و سياسية هدفها رفع الظلم عن الشعب الصحراوي ومساندته حتى تحقيق حقوقه و أهدافه المشروعة وعلى رأسها حقه في تقرير المصير والاستقلال .  

ومن المنتظر ان تشهد الأيام القادمة مزيدا من الاستقبالات الرسمية داخل مقار البلديات والمحافظات الغاليثية ، التي تحتضن أكثر من 300 طفل صحراوي طيلة شهرين .  

أورينسي – مصطفى سيد البشير.

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.