اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / اسمع يا مغرب يا غاصب يا محتل : محمد عبد العزيزرئيس الجمهورية يؤكد “الاستعداد التام” للعــودة للكفـاح المسلـح.

اسمع يا مغرب يا غاصب يا محتل : محمد عبد العزيزرئيس الجمهورية يؤكد “الاستعداد التام” للعــودة للكفـاح المسلـح.

أكد رئيس الجمهورية الامين العام لجبهة البوليساريو، محمد عبد العزيز إن جبهة البوليساريو في حالة ثبوت ان طريق المفاوضات لن يحقق اماي الصحراويين في تقرير المصير، لن تجد بدا من العودة  لخيار الكفاح المسلح.

وقال في حوار مع صحيفة روز اليوسف المصرية.  ان جبهة البوليساريو تواجه ضغوطاً سياسية “متصاعدة من الأجيال الجديدة التى سئمت العيش فى المخيمات وتبددت آمالها فى الوصول إلى حل سلمى لمشكلة الصحراء الغربية”.    

” إذا ثبت لنا أن طريق المفاوضات لن يؤدى إلى تحقيق أمانى الصحراويين فى تقرير مصيرهم، فلن يكون أمامنا سوى السلاح باعتباره السبيل الوحيد المتاح أمامنا للوصول إلى غايتنا بعد تضحيات العقود الماضية” يضف الرئيس في حديثة للجريدة المصرية الذي نشر اليوم الاثنين.    كما تحدث محمد عبد العزيزعن تعثر الجهود الدبلوماسية فى التوصل إلى حل نهائى يسمح للشعب الصحراوى بتقرير مصيره.     

وكشف الامين العام للجبهة عن تراجع الدعم الأوروبى المخصص للمخيمات بنسبة تصل إلى 60٪ بسبب الأزمة الاقتصادية العالمية، كما تعهد بفتح قنوات جديدة مع الدول العربية لممارسة ضغوطها على السلطات المغربية للتجاوب مع جهود الأمم المتحدة لحل أزمة الصحراء الغربية بطريقة عادلة ووفقاً للقانون الدولى، ونفى أن تكون الحركة لعبة فى أيدى الجزائر أو أى طرف آخر.

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.