اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / “أطفال عطل في سلام” يصلون الى بلاد الباسك، فيما يتجه الطلبة الدارسون في إسبانيا نحو مخيمات اللاجئين.

“أطفال عطل في سلام” يصلون الى بلاد الباسك، فيما يتجه الطلبة الدارسون في إسبانيا نحو مخيمات اللاجئين.

وصل أمس الأربعاء الى مطار بلباو الفوج الأول من الأطفال الصحراويين الذي يشملهم برنامج عطل في سلام ببلاد الباسك، فيما غادر اخر من الطلبة الصحراويين الدارسين في اسبانيا، صوب مخيمات اللاجئين الصحراويين   

 وضم الفوج الأول مائة وستون طفلا ، يتم إحتضان بعضهم من طرف عائلات متضامنة مع الشعب الصحراوي ن فيما سيقيم البعض الآخر في مخيمات صيفية ، يشرف عليها متطوعون ضمن البرنامج ذات البرنامج بحسب المنظمين  .    

 وتشرف على العملية وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع جمعيات التضامن والصداقة مع الشعب بالصحراوي في منطقة بلاد الباسك ، ومكتب الجالية الصحراوي في أوروبا بالتنسيق مع مكتب جبهة البوليساريو بالمنقطة.    

 وعبر الرحلتين يستفيد الطلبة الصحراويون الدارسون في بالمقاطعات الباسكية – بيثكايا ، غيبوثكوا ، و ألبا – وأبناء الجالية الصحراوية المقيمة في المنطقة من السفر الى ذويهم في مخيمات اللاجئين الصحراويين .    

 وقد استفاد من الرحلة الاولى عند العودة نحو مئةوستين طالبا ، يقضون عطلتهم الصيفية بين احضان ذويهم في مخيمات اللاجئين الصحراويين .     ومن المنتظر أن تصل اليوم الاحد  دفعة جديدة من “رسل السلام” فيما ينتظر فوج اخر من الطلبة والشباب الصحراوي في إقليم الباسك، العودة الى كافة ولايات الوطن ضمن البرنامج نفسه.

تقرير الرفيق سيد البشير مصطفى

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.