الرئيسية / اخبار / بالفيديو : “بابا” في الجزء الثاني عبر ميزرات يتحدث عن “المؤتمر، وشباب التغيير والخارجية و المناطق المحتلـة”.

بالفيديو : “بابا” في الجزء الثاني عبر ميزرات يتحدث عن “المؤتمر، وشباب التغيير والخارجية و المناطق المحتلـة”.

خلال لقائه في الجزء الثاني، مع الناطق الرسمي بإسم شبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية الدولية الإخ “الساهل ولد أهل ميليد” متصف الشهر الجاري بالعاصمة الإسبانية مدريد.     

أكد  رئيس مركز الساقية الحمراء للدراسات الإستراتيجية و الأستاذ الجامعي بجامعة الجزائر، الدكتور بابا مصطفى السيد، أن الدولة الصحراوية تتوفر على آليات تستطيع من خلالها إسقاط النظام المغربي، وتحرير كافة الأراضي الصحراوية. 


وأوضح، أنه ليس عنده أي ملاحظات لا في الماضي ولا الحاضر، حول طريقة التصويت في أنتخابات مؤتمرات الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب، فالشعب مخير وبشكل ديمقراطي، في أختيار من يمثله فليس هناك من يفرض شئ على أحد.  

ونفى الأستاذ الصحراوي، نفياً قاطعاً نيته لترشح وتولي أي منصب رسمي في الدولة قائلاً : “ألتــزم أمام مستمعي شبكة ميزرات، أنهم لن يسمعوا في يوم من الأيام أني في منصب حكومي بالجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية”.  

وشدد بابا مصطفى السيد، أن ملف المناطق المحتلة هو الملف الوحيد، الذي يشكل هاجس حقيقي بالنسبة لدولة الصحراوية، وبتالي يستوجب إيجاد “إدارة حقيقة ومسؤولة” لتسيير، هذا الملف الذي تنقص إدارته الحالية الخبرة و الإمكانيات ووسائل الصمود من أجل حماية إنتفاضة الإستقلال المباركة.  

بخصوص شباب التغيير، أشار رئيس مركز الساقية الحمراء للدراسات الإستراتيجية، الى أن قضية الصحراء الغربية هي قضية كل الصحراويين، وبتالي لهم حق في التعبير، شرط عدم المساس بالأمن القومي للبلاد في تناول القضايا الوطنية.  

وقال في ذات السياق، أنا لست “معارض” للنظام الصحراوي، لكن “لا تنتظرو مني التصفيق له”.  

ورفض بابا مصطفى السيد، الحديث عن المؤسس العسكرية وقال من يريد ان يسأل عن هذا الملف فاليذهب الى وزير الدفاع الصحراوي.

هذا وأنتقد وزارة الخارجية الصحراوية، مطالباً منها مراجعة الكثير خاصة، القواعد الأساسية التي يتم من خلالها أختيار السفراء، والممثلين في الخارج.     

كما تحدث وبشكل مفصل الدكتور الصحراوي بابا مصطفى السيد، “عن عدد من القضايا مرتبطة بما سبق تجدونه على التسجيل المتلفز أسفله”.      

وفي الأخير، وجه بابا مصطفى السيد التحية ﻷبطال جيش التحرير الشعبي الصحراوي، و جماهير شعبنا بالمناطق المحتلة وشمال البلاد الصامدين في وجه العدو. 

                                الجزء الثاني من اللقاء المتلفز  مع بابا مصطفى السيد

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.