اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / “شبكة ميزرات الإعلامية تتضامن مع مراسلي قناة الجزيرة المعتقلين بمصر، وتنضم إلى حملتها الدولية”.

“شبكة ميزرات الإعلامية تتضامن مع مراسلي قناة الجزيرة المعتقلين بمصر، وتنضم إلى حملتها الدولية”.


فور علم شبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية الصحراوية الدولية بخبر إصدار أحكام قاسية على صحفيي قناة الجزيرة الفضائية يوم أمس عبر المكتب التنفيذي لـ شبكة ميزرات من مدينة العيون المحتلة كبرى مدن الصحراء الغربية اليوم في  بيان إلى الرأي العام الوطني والدولي عن “إدانتها الشديدة” لهذه الأحكام القاسية و غير مقبولة ولا مبرر ومنافية للمنطق و التي تتخذ طابعا سياسيا وانتقاميا يستهدف حقهم في الحياة وسلامتهم البدنية وأمانهم الشخصي، معتبرا أن المقصود بهذا الاعتقال هو  مصادرة حقهم  في قيامهم بدورهم الاعلامي المتميز.

كما عبر أعضاء المكتب عن تضامنهم الكامل مع قناة الجزيرة الفضائية في محنتها مطالبا من جمهورية مصر العربية الشقيقة بإطلاق سراح  الموقوفين فوراً.

وأكد المكتب التنفيذي أن شبكته ستشارك وبشكل فعلي في الحملة الدولية التي أطلقتها شبكة الجزيرة الإعلامية تضامنا مع مراسليها المعتقلين في سجون مصر.

هذا وكانت محكمة مصرية قد قضت في وقت سابق بمعاقبة 11 متهمًا في قضية صحفيي الجزيرة والمعروفة اعلاميا بـ«خلية الماريوت» بالسجن المشدد 10 سنوات، و7 متهمين آخرين بالسجن 7 سنوات، وبراءة نجل البلتاجي ومتهم آخر، وحبس متهم 3 سنوات آخرين وغرامة 5 آلاف جنيه.  

وأثارت الأحكام  استياءً بالغًا في الأوساط الحقوقية والسياسية المحلية والعالمية.  

وقد اعتبرت منظمات دولية أن الأحكام تفتقد لمعايير النزاهة المطلوبة.

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.