الرئيسية / اخبار / ” أغلبية ساحقة لولد عبد العــزيز بالانتخابات الموريتانية، والرئيس محمد عبد العزيز يهنئه على فوزه”.

” أغلبية ساحقة لولد عبد العــزيز بالانتخابات الموريتانية، والرئيس محمد عبد العزيز يهنئه على فوزه”.

أعلنت اللجنة المستقلة للانتخابات في موريتانيا عن النتائج المؤقتة للانتخابات الرئاسية، التي وصلت نسبة المشاركة فيها 56,46 في المئة. وقالت أن الرئيس محمد ولد عبدالعزيز فاز بنسبة 81.89 في المئة بتعداد أصوات وصل إلى 575995 صوتاً. 

وحل في المرتبة الثانية المرشح بيرام ولد اعبيدي بنسبة 8.67 في المئة، أي ما يعادل 610218 من أصوات الناخبين.  

أما في المرتبة الثالثة حل المرشح بيجل ولد هميد بنسبة 4.5، أي ما يعادل 31773 من أصوات الناخبين، بفارق ضئيل عن المرشح إبراهيما مختار صار الذي حقق نسبة 4.44 في المئة، ما يقابل 31368 من الأصوات.  

وفي المرتبة الأخيرة حلت المرشحة لاله مريم منت مولاي إدريس بنسبة 0.49 في المئة، بعدد من الأصوات وصل إلى 3434 صوتاً.

 هذا وهنأ رئيس الجمهورية-الامين العام لجبهة البوليساريو، السيد محمد عبدالعزيز، الرئيس محمد ولد عبد العزيز على فوزه في الانتخابات الرئاسية التي جرت امس السبت في موريتانيا     

“لقد تلقينا بكامل الارتياح والسرور نبأ فوزكم المستحق بولاية ثانية في الانتخابات الرئاسية التي تم تنظيمها في الجمهورية الإسلامية الموريتانية الشقيقة. وبهذه المناسبة لا يسعني إلا أن أتقدم إلى فخامتكم، أصالة عن نفسي وباسم شعب وحكومة الجمهورية الصحراوية، بأحر وأخلص التهاني متمنيا لكم النجاح والتوفيق في مهامكم النبيلة ولموريتانيا المزيد من الرقي والازدهار يقول الرئيس في رسالته اليوم الاحد.

واعرب رئيس الجمهورية عن ارتياحه لمستوى العلاقات بين البلدين مؤكدا حرصه على تعزيزها وتطويرها “لا يفوتني في هذا المقام أن أعبر لفخامتكم عن ارتياحنا لمستوى العلاقات القائمة بين بلدينا وأواصر الأخوة المبنية على الثقافة والتاريخ المشتركين بين شعبينا الجارين. وإنني لأؤكد لفخامتكم إرادتنا الصادقة وحرصنا الدائم على تعميق تلك الروابط وتعزيزها بما يخدم المصالح المشتركة لبلدينا ويضمن الأمن والاستقرار في المنطقة في ظل الاحترام الكامل للقانون والشرعية الدولية.

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.