الرئيسية / اخبار / اليومان الثاني والثالث من فعاليات الاسبوع الثقافي بمدينة أموريو يشهدان مقابلة كروية وعرض وثائقي.

اليومان الثاني والثالث من فعاليات الاسبوع الثقافي بمدينة أموريو يشهدان مقابلة كروية وعرض وثائقي.

إحتضن مساء اليوم ملعب “الريفور” البلدي بمدينة أموريو ببلاد الباسك مقابلة في كرة القدم جمعت بين فريق “صحرا ايارا” عن جمعية الجالية الصحراوية بأموريو “التعايش والتضامن” وفريق “كاسكاغوري” اموريو. المقابلة التي تأتي في إطار فعاليات الاسبوع الثقافي التحسيسي النخلد للذكرى 44 لانتفاضة الزملة التاريخية الذي تنظمه الجمعية الصحراوية بمدينة أموريو انتهى بفوز الفريق الصحراوي بنتيجة هدفين مقابل هدف.

هذا وقد حضر المبارة جمع معتبر من الجالية الصحراوية والمواطنين المحليين ، وفي نهاية اللقاء تم تكريم فريق كوسكاكوري اموريو من قبل جمعية التعايش والتضامن عرفانا بتضامنه مع القضية الوطنية. 

وفي نفس السياق وفي اطار فعاليات تخليد ذكرى انتفاضة الزملة تم يوم امس عرض فيلم “ابناء السحاب” الذي انتجه الممثل العالمي خافيير بارديم ، والذي يتناول القضية الصحراوية من زواياها التاريخية والقانونية والانسانية بشكل معمق وموضوعي. الفيلم حضره جمع معتبر ولاقى استحسانا منقطع النظير من قبل الحضور . 

يبقى أن نشير الى أن انشطة الاسبوع الثقافي الصحراوي بمدينة اموريو ستتوج غدا بحفل رسمي ستحضره سلطات البلدية وتمثيلية الجبهة الشعبية ببلاد الباسك وممثلين عن جمعيات الجالية الصحراوية بالمنطقة وجمعيات التضامن مع الشعب الصحراوية، كم سيتم نصب خيام تقليدية ومعرض تقليدي واقامة حفل فني بالمناسبة.

الرفيق مصطفى سيد البشير

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*