اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / المعتقل السياسي الصحراوي عبد الله بوكيوض يرحل بالقوة الى مستشفى للأمراض العقلية.

المعتقل السياسي الصحراوي عبد الله بوكيوض يرحل بالقوة الى مستشفى للأمراض العقلية.

أفاد المكتب التنفيذي لتجمع المدافعين الصحراويين عن حقوق الإنسان أن المعتقل السياسي الصحراوي عبد الله بوكيوض تم تعذيبه من قبل إدارة السجن المحلى بتزنيت المغربية ، ومن ثم القيام بترحيله بالقوة إلى مستشفى للأمراض العقلية تحت مبرر إصابته باضطرابات عقلية و نفسية وبدون إخبار أفراد عائلته.

وأضاف المكتب أن عائلته قدمت عدة شكاوى يوم أمس الاثنين لما يسمى “وزير العدل والحريات المغربي ” وبعض الجهات الحقوقية المعنية ضد إدارة السجن المحلى بتزنيت المغربية التي نقلت بوكيوض إلى مستشفى للإمراض العقلية بمدينة إنزگان المغربية.

وقال المكتب بأن عائلة المعتقل السياسي عبد الله بوكيوض عبرت عن قلقها الشديد حيال الوضع الصحي و النفسي لابنها، متخوفة من استمرار تعرضه للحقن أو تناول أدوية من شأنها التأثير على وضعه الصحي الطبيعي ، مطالبة بضرورة فتح تحقيق مستقل وعاجل للكشف عن الظروف و الملابسات التي أدت إلى إصابته المفترضة باضطرابات نفسية و عقلية داخل السجن المحلي بتزنيت،والسماح لأفراد عائلته بزيارتة للاطلاع على حقيقة وضعه الصحي.

للإشارة ، السجين السياسي الصحراوي عبد الله بوكيوض، تعرض للإعتقال التعسفي بكليميم جنوب المغرب في سنة 2013، ويقضي عقوبة مدتها 4 سنوات سجنا نافذا على خلفية مشاركته في مظاهرات مطالبة بحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.