اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / ” الــرّأيّ العامّ الوطنــي بالمناطق المحتـلة وشمال البــــلاد يتابــع عن كتــب الانتخابات الرئاسية الموريتانية”.

” الــرّأيّ العامّ الوطنــي بالمناطق المحتـلة وشمال البــــلاد يتابــع عن كتــب الانتخابات الرئاسية الموريتانية”.

أكدت كافة مكاتب شبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية الدولية الواقعه بالمناطق المحتلة وشمال البلاد، أن  الرّأيّ العامّ الوطني يتابع عن كتب الانتخابات الرئاسية الموريتانية، متمنيا للشعب الموريتاني الشقيق مزيدا من التقدم والازدهار والتطور.

وكانت بلدات ومدن الجمهورية الإسلامية الموريتانية قد اختتمت ليلة أمس الخميس على عموم التراب  الحملة الانتخابية الممهدة لاقتراع رئاسيات 21 يونيو الجاري.  

وتنافس في الحملة التي انطلق في السادس من الشهرالجاري خمسة مرشحين هم على التوالي، محمد ولد عبد العزيز،بيجل ولد هميد، لال مريم بنت مولاي ادريس، بيرام ولد الداه ولد اعبيدي وابراهيما مختار صار.  وعلى مدى خمسة عشر يوما تبارى المرشحون وانصارهم في هذه الحملة بانواع الدعاية الانتخابيةالمختلفة من خلال المهرجانات والندوات والاماسي الغنائية والخطابية والشعارات والملصقات بهدف كسب ود الناخب الموريتاني.  

وفي هذا السياق اعلنت اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات عن جاهزيتها لتنظيم اقتراع ال 21 يونيو الجاري مؤكدة اكتمال وصول اللوازم الانتخابية الى مكاتب التصويت على عموم التراب الوطني والانتهاء من تكوين الطواقم المشرفة على العملية.  

ودانت اللجنة في بيان سابق لها كل تصرف أو سلوك يمنع الناخب من ممارسة واجبه الانتخابي عبر صناديق الاقتراع باعتبارهاالغاية النهائية للعملية الانتخابية بكاملها كما حذرت من اللجوء إلى ممارسة أي ضغوط أو إكراهات معنوية أو مادية أو إدارية من شأنها أن تسلب المواطن حقه في ممارسة اختياره الانتخابي بحرية تامة.  

نشير إلى ان عملية الاقتراع ستنطلق صبيحة الجمعة بتوجه عناصر القوات المسلحة وقوات الامن الى مكاتب الاقتراع يوما قبل التاريخ المحدد لبداية الشوط الاول من هذه الانتخابات.  هذا وتحظى الانتخابات الرئاسية الحالية بمراقبة متميزة من قبل مراقبي الجامعة العربية وتجمع دول الصحراء والساحل والمنظمة الدولية للافرانكوفونية فضلا عن بعثات مراقبة من الشقيقتين المغرب والجزائر ومنظمات وطنية للرقابة.

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.