الرئيسية / اخبار / الولايات المتحدة تدعو المغرب وجبهة البوليساريو إلى ضرورة التوصل إلى حل للقضية الصحراوية.

الولايات المتحدة تدعو المغرب وجبهة البوليساريو إلى ضرورة التوصل إلى حل للقضية الصحراوية.

دعت الولايات المتحدة اليوم الخميس المغرب وجبهة البوليساريو الى ضرورة التوصل الى حل سياسي عادل ومتفق عليه لقضية الصحراء الغربية.

وأكدت واشنطن في بيان مشترك صدر في ختام الدورة الثالثة من الحوار الاستراتيجي بين الولايات المتحدة والمغرب-حصل موقع صمود على نسخة منه- أن سياستها تجاه الصحراء الغربية ظلت ثابتة.

وابرز البيان المشترك ان الولايات المتحدة تدعم المفاوضات التي ترعاها الأمم المتحدة بقيادة السفير كريستوفر روس وتحث الطرفين الى العمل من اجل التوصل الى حل سياسي عادل ودائم ومتفق عليه للقضية الصحراوية. وبعد ان أعربت عن دعمها لهذا التوجه أكدت الخارجية الأمريكية التزامهما اتجاه تحسين ظروف سكان الصحراء الغربية.

وخلافا للبيان المشترك الامريكي الجزائري والذي ابان تطابق وجهات النظر بخصوص القضية الصحراوية فان الخارجية الامريكية ارادت ان تبرز موقفها بمعزل عن الموقف المغربي من خلال البيان المشترك الذي عنونت احدى فقراته بموقف الولايات المتحدة من قضية الصحراء الغربية.

وكان بيان مشترك امركي جزائري صدر الأربعاء اكد دعم البلدين القوي لحل سياسي يكفل للشعب الصحراوي ممارسة حقه في تقرير المصير .

وجاء في البيان تأييد البلدين لقرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة 2152، والالتزام بمساعدة الطرفين على تحقيق حل سياسي دائم ، ينص على تقرير المصير لشعب الصحراء الغربية في سياق ترتيبات تتماشى مع مبادئ ومقاصد ميثاق الأمم المتحدة وأشار البيان المشترك إلى دور ومسؤولية الطرفين-المغرب وجبهة البوليساريو في هذا الصدد.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.