اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / “عبد الخالق المرخي” يدخل في اضراب إنذاري عن الطعـام.

“عبد الخالق المرخي” يدخل في اضراب إنذاري عن الطعـام.

يدخل المعتقل السياسي والمدافع الصحراوي عن حقوق في اضراب إنذاري عن الطعام بالسجن المحلي أيت ملول / المغرب لمدة 48 ساعة ابتدءا من يوم الخميس 21 حزيران/يونيو 2014.احتجاجا على منعه بشكل خاص، من الإتصال بالهاتف المخصص للسجناء ، و التضييق عليه  من قبل حراس السجن أثناء محاولته لذلك. باعتبار: 

·        أن هذا التضييق يعتبر  مسا صارخا للمبادئ الأساسية لمعاملة السجناء و للقانون المنظم للسجون بالمغرب.  
·   أن هذا المنع يعتبر استمرارا لما قامت به أجهزة الأمن بمدينة كليميم /جنوب ، بإعتقاله كيديا و تلفيق مجموعة من التهم  ذات الطابع الجنائي لثنييه عن مواصلة عمله الحقوقي ، و الذي يمس في العمق إعلان المدافعين عن حقوق الانسان و جميع المواثيق والعهود الدولية.        

و جدير بالذكر أن المعتقل السياسي الصحراوي ” عبد الخالق المرخي ” الذي كان قد تعرض للاعتقال  قرابة  الساعة الثانية وعشر دقائق  ( 14:10 ) من نهار الثلاثاء 29 أبريل / نيسان 2014  من داخل مقر مفوضية الشرطة بالمدينة بكليميم، بمبرر وجود مذكرة بحث صادرة في حقه تحت عدد 317 / ش ق الصادرة بتاريخ 01 أكتوبر / تشرين أول 2013 من طرف المنطقة الإقليمية لأمن گليميم / جنوب المغرب. و هو الان بالسجن المحلي لأيت ملول جنوب المغرب  ينتظر القرار النهائي لقاضي التحقيق بعد استوفائه  للإستنطاق التفصيلي.     

عن اللجنة الصحراوية للدفاع عن حقوق الإنسان بكليميم

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.