اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / عودة الناشطة الحقوقية الصحراوية أمنتو حيدار إلى مدينة العيون المحتلة، وسط حصار أمنـي وعسكـري.

عودة الناشطة الحقوقية الصحراوية أمنتو حيدار إلى مدينة العيون المحتلة، وسط حصار أمنـي وعسكـري.

وصلت صباح أمس الجمعة الناشطة الحقوقية والمناضلة الصحراوية أمنتو حيدار إلى مطار العيون المحتلة بعد زيارتها إلى الولايات المتحدة الأمريكية في إطار الشراكة التي تجمعها بمؤسسة روبيرت كينيدي للعدالة وحقوق الإنسان والتي دامت من 23 مارس وحتى السابع من أبريل الجاري،حسب ما جاء في قصاصة إخبار لوكالة الأنباء الصحراوية.

وقد اختتمت أمنتو حيدار زيارتها من مقر وزارة الخارجية الأمريكية أين عقدت لقاء مع مسؤول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ومع نائب المدير المكلف بالمغرب العربي قسم العمل الديمقراطي وحقوق الإنسان.

كما جمعتها لقاءات بممثلين عن مؤسسة روبيرت كينيدي للعدالة وحقوق الإنسان، المقرر الخاص للأمم المتحدة الخاص بالتعذيب ورئيس لجنة مناهضة التعذيب التابع للأمم المتحدة، تمحورت حول التطورات الميدانية بالمناطق المحتلة وأوضاع حقوق الإنسان وملف المعتقلين السياسيين الصحراويين والانتهاكات المغربية الجسيمة لحقوق الإنسان، مع التركيز على أهمية التحرك الدولي من أجل حماية الصحراويين من خلال آلية أممية مستقلة ومحايدة لمراقبة وحماية حقوق الإنسان بالصحراء الغربية.

وترافق وصول الناشطة الحقوقية أمنتو حيدار مطار مدينة العيون المحتلة مع حصار وإنزال بوليسي وعسكري مغربي غير مسبوق ، بهدف منع استقبالها من طرف المواطنين الصحراويين أو أي مظاهر احتفالية بعودتها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.