اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / بالفيديو : المعتقل “البشير بوعمود” يؤكد أن وزارة المناطق المحتلة تجاهلته، و الرأي العام الوطني يستهجن ذلك تجاهـل

بالفيديو : المعتقل “البشير بوعمود” يؤكد أن وزارة المناطق المحتلة تجاهلته، و الرأي العام الوطني يستهجن ذلك تجاهـل

أكد معتقل الرأي الصحراوي “البشير بوعمود” عضو الهيئة الصحراوية للاعلام المستقل، خلال حديثه مع شبكة ميزرات الدولية، أن وزارة المناطق المحتلة قد تجاهلته تماما، خاصة بعد الافراج عنه من سجون الاحتلال المغربي.

وقال أنه لم يتلقى اي تهنئة من الوزارة التي يجب عليها أن تقدم على الاقل الدعم النفسي لنا.

هذه التصرفات أثارت بالفعل استهجان الرأي العام الوطني بالعيون المحتلة، وأدى لردود فعل مستنكرة ومنددة بهذا التجاهل الغير مقبول.

ففي الوقت الذي يتسابق فيه أزلام الاحتلال المغربي  لتهنئة، تتغيب وزارتنا بقصداً أو من غير قصدٍ ؟ !  وهي التي تمثل الممثل الشرعي والوحيد للشعب الصحراوية جبهة لبوليساريو.

وتفيد مصادر “ميـــزرات” الخاصة، أن عائلة معتقل الرأي الصحراوي “البشير بوعمود” الكبيرة والصغيرة، ساخطة جداً من مثل هذه التصرفات التي لا تخدم ثورتنا المجيدة.

وكان في وقت سابق قد عبر الكثير من المواطنين والمواطنات بالعيون المحتلة خلال حديثها  عبر ميكروفون راديو ميزرات الإخباري، عن إدانتهم الشديدة لتصرفات بعض الفعاليات الحقوقية الصحراوية والتي كان آخرها التعمد في الغياب عن حفل استقبال معتقل الرأي الصحراوي “البشير بوعمود” عضو الهيئة الصحراوية للاعلام المستقل.  

ووصفت الجماهير الصحراوية هذا الغياب  بـ “العنصرية العنيفة” التي تمارسها بعض الفعاليات في حق الكثير من المناضلين مؤكدين في ذات السياق أن مثل هذه التصرفات لم ولن تخدم القضية والوحدة الوطنية.  

حيث شهدت حفل استقبال معتقل الرأي الصحراوي “البشير بوعمود” شارك فيه عدد من الإطارات يمثلون تجمع المدافعين الصحراويين عن حقوق الإنسان و لجنة الدفاع عن حق تقرير مصير شعب الصحراء الغربية، وتنسقية محلمة ملحمة آگديم إيزيك للحراك السلمي، وجمعية ابصار الخير للمعاقين بالصحراء الغربية ولجان من طنطان وسيدي ايفني وكليميم واسا….جل المداخلات ركزت على التشبت بمؤازرة كل المعتقليين السياسين الصحراويين القابعين خلف قضبان الاحتلال..

و للتذكير، أن السلطات المغربية قد أفرجت  بتاريخ 11 يونيو / حزيران 2014 عن المعتقل السياسي الصحراوي ” البشير بوعمود ” عضو الهيئة الصحراوية للإعلام المستقل و عضو فرع العيون للجمعية المغربية لحقوق الإنسان من السجن المحلي لأيت ملول / المغرب.              

و قد قضى ” البشير بوعمود ” مدة 04 أشهر سجنا نافذا متنقلا بين السجنين المحليين بتزنيت و أيت ملول / المغرب ، و هي المدة التي صدرت في حقه ابتدائيا و استئنافيا بعد تعرضه ورفاقه ” سيدي السباعي ” و ” الحافظ التوبالي ” و ” محمد جمور ” للاعتقال التعسفي بسد المراقبة الشمالي لمدينة سيدي إيفني / المغرب.              

وتعود قضية اعتقال هذه المجموعة المكونة من 04 إعلاميين أو مدونين عن الهيئة الصحراوية للإعلام المستقل إلى تاريخ 11 فبراير / شباط 2014 ، حيث أقدمت دورية تابعة للشرطة بسد المراقبة الشمالي بمدينة سيدي إيفني / المغرب على اعتقال أفراد المجموعة الذين كانوا متوجهين إلى المدينة المذكورة قصد تغطية حدث الإفراج عن المعتقل السياسي ” محمد أمزوز ” الذي كان يقضي عقوبة سالبة للحرية مدتها 08 أشهر سجنا نافذا بالسجن المحلي بتزنيت / المغرب.

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.