اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / شبكة ميـزرات تهنئ المعتقلين البطلين “عمـــار لعويسيــد” و”البشيـــر بوعمود” المفرج عنهـم من سجون الاحتـــلال.

شبكة ميـزرات تهنئ المعتقلين البطلين “عمـــار لعويسيــد” و”البشيـــر بوعمود” المفرج عنهـم من سجون الاحتـــلال.

صور حديثة بعد خروجهما من السجن

بمناسبة إطلاق سراح المعتقلين السياسيين الصحراويين من سجون الاحتلال المغربي منذ بداية هذا الاسبوع و يتعلق الأمر بكل من :

*  المعتقل السياسي الصحراوي البطل عمار لعويسيد ، من السجن المحلي تينزيت بعد أن قضى 10 أشهر سجنا نافذة متنقلا بين سجون : أكليميم ، آيت ملول وتيزنيت.

*المعتقل السياسي الصحراوي البشير بوعمود عضو الهيئة الصحراوية للإعلام المستقل وعضو فرع العيون للجمعية المغربية لحقوق الإنسان وقد قضى البشير بوعمود مدة أربعة أشهر سجنا نافذة متنقلا بين السجنين المحليين تيزنيت وآيت ملول.

وعليه فان المكتب التنفيذي لشبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية الدولية من مقره بالنرويج وعبر مكتبه بالعيون المحتلة  يهنئ هؤلاء  الابطال رموز الصمود والتحدي وكافة النشطاء الحقوقيين  وعائلاتهم ،والرأي العام الداعم للإفراج عنهم ،  فهم الذين رفضو أن تقايض حريتهم بأي ثمن مهما قل، وإلى عائلتهم الكريمة التي شاركتهم الصبر والثبات والكرامة .  

وفي الوقت الذي تحتفل شبكة ميزرات ومعها الشعب الصحراوي قاطبة بهذا الافراج الذي يمثل نصرا من عند لله خاصة  بعد استعادتهم لحريتهم  التي سلبت منهم قسرا ، وفي خرق سافر للمساطر القانونية سواء أثناء التوقيف أو الإعتقال أو المتابعة أو خلال المحاكمة  ، يود أن يسجل ويعبر عمايلي:   

* إن هذه الإجراءات هي ثمرة الحراك الجماهيري الصحراوي و نتيجة استمرارية عمل انتفاضة الاستقلال المباركة السلمية بالمناطق المحتلة التي يجب عليها ان تشتغل على قدم وساق من اجل الاستقلال الوطني وخروج الاحتلال المغربي من ارض الساقية الحمراء ووادي الذهب .  

* لا بد من فتح التحقيق ومساءلة ومعاقبة  المتسببين  في الإنتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان التي تعرض لها هؤلاء المعتقليين اثتاء وبعد الاعتقال وذلك من اجل جبرا  للأضرار المادية والمعنوية التي خلفتها  على المعتقلين وعائلاتهم والمجتمع برمته.    

*  إن شبكة ميزرات تؤكد مجددا على ضرورة إسراع الدولة المغربية المحتلة لإستجابة الفورية لمطلب إطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين الصحراويين القابعين بالسجون وعلى رأسهم مجموعة أسود ملحمة أكديم إيزيك.  

* وقف المتابعات المستمرة في عدد من الملفات الجارية بعدد من المحاكم ، والعمل من أجل التسوية المادية والإدارية للمفرج عنهم ، كمقدمات لابد منها لاستعادة كرامة كافة الصحراويين الابطال.

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.