اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / “غاليثيا تحتضن حفل تضامني مع القضية الصحراوية ضم حوالي ألف مشارك وبحضور ممثلي الجبهة الشعبية”.

“غاليثيا تحتضن حفل تضامني مع القضية الصحراوية ضم حوالي ألف مشارك وبحضور ممثلي الجبهة الشعبية”.

حضر الحفل عضو الأمانة الوطنية ممثل الجبهة في اسبانيا الأخ بشرايا حمودي بيون ، وممثل الجبهة في المقاطعة الأخ ، حبيب الله محمد كوري ، ونائبه الأخ محمدو محمد الهيبة ، الى جانب رئيسة الجمعية الغاليثية للتضامن مع الشعب الصحراوي السيدة ، مائتي آيسلا وممثلة الجمعية في البلدية المستضيفة السيدة ، تكريسا نونييث .
وأشاد ممثل الجبهة في اسبانيا بالمجهودات التي تبذلها الجمعية في اطار توسيع التضامن مع الشعب الصحراوي ، والأنشطة التي تقوم بها لكشف مدى جسامة الانتهاكات المغربية المرتكبة من طرف قوات الاحتلال المغربي ضد الشعب الصحراوي الأعزل في الاراضي المحتلة وجنوب المغرب . 
وفي مداخلته امام المشاركين في الحفل التضامني ، أضاف الديبلوماسي الصحراوي ان على اسبانيا ان تتحمل مسؤولياتها التاريخية ، القانونية ، السياسية ، والأخلاقية تجاه الشعب الصحراوي بصفتها القوة المديرة للإقليم كما تنص على ذلك لوائح وقرار الامم المتحدة المتعلقة بتصفية الاستعمار من الصحراء الغربية -المستعمرة الاسبانية السابقة- . 
وشهد الحفل تكريم عدد من المساهمين في حركة التضامن مع الشعب الصحراوي في المنطقة ، وتوزيع جوائز  تحفيزية على الناشطين في صفوف الجمعية . 
وكانت الجمعية المنظمة للحدث عرضت فلما من إنتاجها قبل الحفل التضامني ، حول زيارة قادت عددا من إطارات جمعية – سوغابس- الى الاراضي الصحراوية المحتلة فبراير ومارس الأصيلين . 
ويكشف الفلم الذي يحمل عنوان ” زيارة الى الاراضي المحتلة” مدى الخروقات المرتكبة من طرف الاحتلال المغربي ضد المدنيين الصحراويين العزل في المدن الصحراوية المحتلة ، ويعرض شهادات صادمة عن واقع الشعب الصحراوي تحت الاحتلال . 
كما يكشف الفلم جوانب من كيفية تعامل السلطات المغربية مع الزائرين الأجانب والتضامنين والمراقبين الدوليين في الاراضي المحتلة ، حيث عرض لقطات لسيارة كانت تقوم بتعقب الوفد طوال فترة زيارته للأراضي المحتلة. 
تأتي هذه الأنشطة ختاما لأيام دراسية وتحسيسية حول القضية الوطنية ، احتضنتها جامعة سانتياغو ديسمبر كولمبوستيلا ، الأسبوع اماضي دامت لمدة أربعة ايام متتالية. 
وتلعب جمعية”سوغابس” دورا هاما للتخسيس بالقضية الصحراوية في منطقة غاليثيا ، اذ تنظم أنشطة سياسية ورياضي و زيارات الى مخيمات العزة والكرامة والأراضي المحتلة لتكثيف للتضامن مع القضية الصحراوية العادلة.

تقرير الرفيق مصطفـــــــــــــــى سيد البشير.

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.