الرئيسية / اخبار / بالصور والفيديو : السلطات المغربية تقمع بعنف التنسيقية المحلية للأطر العليا و مجموعـة OCP .

بالصور والفيديو : السلطات المغربية تقمع بعنف التنسيقية المحلية للأطر العليا و مجموعـة OCP .

توصّلت بها شبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية بالبلاغ التالي :

تدخلت السلطات المغربية اليوم الأربعاء 15 أبريل من جديد على وقفة احتجاجية سلمية نظمها كل من “التنسيقية المحلية للأطر العليا الصحراوية المعطلة بالعيون” و ” مجموعة OCP SKILLS SAHARA”، بشارع مكة بمحاذاة مندوبية التشغيل التي شهدت حصار بوليسي خانق، تزامنا مع زيارة المفوضية السامية لحقوق الإنسان لمدينة العيون.

فبمجرد بداية الوقفة الاحتجاجية السلمية ، تدخلت مجموعة كبيرة من رجال الشرطة المغربية بالزي الرسمي و المدني بحيث انهالوا بالضرب و اللكم و الصفع ثم الرفس على المحتجين مما خلف سقوط العديد من الجرحى و المعطوبين في صفوف حملة الشواهد المعطلين الصحراويين التالية أسمائهم:

1- محجوبة الرويمي، أصيبت على مستوى الكتف و الرجل اليسرى لتسقط مغمى عليها من شدة الضرب المبرح، مما استدعى نقلها للمستشفى، للإشارة فإن “محجوبة الرويمي” كانت قد تعرضت على مستوى وقفة الثلاثاء 14 أبريل كذلك للاعتداء من طرف رجال الشرطة المغربية.

2- يوسف فاضل، أصيب على مستوى اليد نتيجة تعرضه للرشق بالحجارة من طرف رجال الشرطة المغربية، مما استدعى لنقله للمستشفى.

3- السالك القاضي، أصيب على مستوى الأذن و الفخذ، نتيجة تعريضه للضرب و اللكم على مستوى الوجه من طرف مجموعة من رجال الشرطة المغربية، مما تتطلب معه نقله للمستشفى.

4- سكتو الركيبي، تعرضت للضرب المبرح من طرف عناصر من الشرطة بلباس مدني مما أدى إلى إغمائها، لتنقل للمستشفى. جدير بالذكر كذلك إلى تعرض العديد من المعطلين الصحراويين المنضويين تحت لواء ” التنسيقية المحلية للأطر العليا الصحراوية المعطلة بالعيون ” و ” مجموعة OCP SKILLS SAHARA” للتعنيف الجسدي و اللفظي من طرف كبار رجال الشرطة المغربية، كحالة “منصور محمد مولود” “داداه محمد مولود”.

بالإضافة إلى لجوء مجموعة من عناصر الشرطة بلباس رسمي إلى رشق المعطلين الصحراويين بالحجارة، كما تمت مصادرة هواتف العديد من المعطلين الصحراويين إلى جانب يافطة كان المعطلين يرفعونها خلال تجسيدهم للوقفة الاحتجاجية السلمية المطالبة باحترام الحق في الشغل و الكرامة الإنسانية، و الوقف الفوري لاستنزاف خيرات المنطقة الطبيعية.

للإشارة فقد خلفت جميع هذه الإجراءات التعسفية من طرف رجال السلطة، استنكار المعطلين الصحراويين الذين ظلوا متمسكين بمطالبهم الفورية المتمثلة في إحضار سيارة الإسعاف للمعطوبين و الجرحى و ضرورة استرجاع اليافطة و الهواتف المصادرة.

في الأخير أصدر الإطارين المنظمين للوقفة التنسيقية المحلية للأطر العليا الصحراوية المعطلة بالعيون ” و ” مجموعة OCP SKILLS SAHARA” بيان ختامي ضمنوه ما يلي: إيمانا منا نحن المعطلين الصحراويين بحقنا الشرعي في الشغل و الكرامة الإنسانية فإننا نؤكد على أننا مستمرين على درب النضال السلمي إلى حين الاستجابة لمطالبنا العادلة و المشروعة، رغم جميع مظاهر القمع و التنكيل و أشكال الحيف و الإقصاء الاجتماعي. في هذا الإطار فإننا نعلن للرأي العام المحلي و الدولي عما يلي:

ü تنديدنا الشديد باستمرار الدولة المغربية في مصادرة حقنا في الاحتجاج السلمي.

ü نؤكد على استمرارنا في النضال السلمي حتى الاستجابة لمطالبنا العادلة و المشروعة في الشغل و الحياة الكريمة.

ü نجدد دعوتنا المنتظم الدولي لممارسة مزيد من الضغط على الدولة المغربية من أجل احترام حقوق الإنسان.

ü نجدد استنكارنا الشديد لسياسة الاستنزاف و النهب المتواصل لخيرات المنطقة.

ü تضامننا مع ضحايا حقوق الإنسان المعتصمين بمقر المكتب المحلي للمجلس الوطني لحقوق الإنسان.

ü تضامننا المبدئي مع ضحايا التدخلات القمعية العنيفة ضد جميع المواطنين و المواطنات الصحراويين.

عن:

التنسيقية المحلية للأطر العليا الصحراوية المعطلة بالعيون مجموعة OCP SKILLS SAHARA 15  15أبريل/نيسان2015

001003002006

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.